الصحة

وزارة الصحة: تسجيل 10 حالات فرادی لحمى غرب النيل في بعض الولايات

today3 نوفمبر 2023

Background
share close

أعلنت وزارة الصحة أنه إلى حدود يوم الخميس 02 نوفمبر 2023، تم تسجيل عشر (10) حالات فرادی (Cas Sporadiques) لحمى غرب النيل في بعض الولايات، مع نسبة انتشار للفيروس أقل حدة من السنوات الفارطة.
وأكدت الوزارة أن هذا المرض لا ينتقل بين الأشخاص، إنما ينتقل عن طريق لدغة بعوضة مصابة، ويصاب البعوض بالعدوى عندما يتغذى على الطيور المصابة، إذ تمثل الطيور الخزان الوحيد لهذا الفيروس، وتظل الوقاية منه الطريقة الرئيسية لمنع انتشاره وهي مقاومة البعوض.
هذا وتدخلت وزارة الصحة بالتعاون مع كل القطاعات المعنية، منذ تسجيل الحالة الأولى، بتعزيز المراقبة الصحية إضافة الى تكثيف عمليات مقاومة البعوض في كل الولايات .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

وزارة الصحة: تسجيل عشر 10 حالات فرادی لحمى غرب النيل في بعض الولايات

أعلنت وزارة الصحة أنه إلى حدود يوم الخميس 02 نوفمبر 2023، تم تسجيل عشر (10) حالات فرادی (Cas Sporadiques) لحمى غرب النيل في بعض الولايات، مع نسبة انتشار للفيروس أقل حدة من السنوات الفارطة. وأكدت الوزارة أن هذا المرض لا ينتقل بين الأشخاص، إنما ينتقل عن طريق لدغة بعوضة مصابة، ويصاب البعوض بالعدوى عندما يتغذى على الطيور المصابة، إذ تمثل الطيور الخزان الوحيد لهذا الفيروس، وتظل الوقاية منه الطريقة الرئيسية […]

today3 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%