الصحة

وزارة الصحة: تسجيل عشر 10 حالات فرادی لحمى غرب النيل في بعض الولايات

today3 نوفمبر 2023

Background
share close

أعلنت وزارة الصحة أنه إلى حدود يوم الخميس 02 نوفمبر 2023، تم تسجيل عشر (10) حالات فرادی (Cas Sporadiques) لحمى غرب النيل في بعض الولايات، مع نسبة انتشار للفيروس أقل حدة من السنوات الفارطة.
وأكدت الوزارة أن هذا المرض لا ينتقل بين الأشخاص، إنما ينتقل عن طريق لدغة بعوضة مصابة، ويصاب البعوض بالعدوى عندما يتغذى على الطيور المصابة، إذ تمثل الطيور الخزان الوحيد لهذا الفيروس، وتظل الوقاية منه الطريقة الرئيسية لمنع انتشاره وهي مقاومة البعوض.
هذا وتدخلت وزارة الصحة بالتعاون مع كل القطاعات المعنية، منذ تسجيل الحالة الأولى، بتعزيز المراقبة الصحية إضافة الى تكثيف عمليات مقاومة البعوض في كل الولايات .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

300 من الكفاءات الشابة في مجال تكنولوجيا الإتصال يحصلون على شهادات تكوين في إطار مشروع “ديجيتال ووركس”

تحصّل 300 من الكفاءات الشابة في مجال تكنولوجيات الإتصال أمس، الخميس، على شهادات تكوين في إطار مشروع "ديجيتال ووركس" الرامي إلى تحسين تشغيلية والاحتفاظ على المهنيين في المجال الرقمي. وأكّد مدير برنامج التحول الرقمي في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تونس، هنريك فيشمان، أنّ "مشروع ديجيتال ووركس نجح، بالتعاون مع 29 شركة و8 جامعات عبر البلاد، من تكوين هؤلاء الشباب من تونس وسوسة وصفاقس ممّا أدّى إلى إيجاد 284 وظيفة مباشرة […]

today3 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%