الصحة

وزارة الصحة:الفيروسات المتسببة في ‘الڨريب’ معتادة وغير مستجدة

today8 ديسمبر 2022 4

Background
share close

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها، مساء اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022 بأنه على إثر تداول بعض المعلومات على صفحات التواصل الاجتماعي مفادها ظهور فيروسات جديدة في علاقة بالنزلة الموسمية “القريب”. أنّ الفيروسات المتسبّبة في الإصابة بالنزلة الموسمية معتادة وغير مستجدة،

وبينت الوزارة أنّه تزامنا مع بداية موجة البرد، تشهد البلاد انتشارا للوباء الموسمي لمرض “البرنكيوليت”، وهو التهاب فيروسي حادّ يُصيب الرضع دون 12 شهرا.

ولتفادي الإصابة بهذه الفيروسات دعت الوزارة إلى التلقيح ضدّ النزلة الموسمية خاصّة لكبار السن والنساء الحوامل والأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 6 أشهر، وغسل اليدين، وعدم تقبيل الاطفال وخاصّة الرضع، تجنّب التجمّعات وتهوية المنازل والأماكن المغلقة.

كما دعت وزارة الصحة على ضرورة استكمال جرعات التلقيح ضدّ كوفيد-19، وذلك بالتوجّه إلى المراكز المخصصّة للغرض بكامل تراب الجمهوريّة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

الجمعية التونسية لطب الأطفال تؤكد على ضرورة إعتماد الوسائل الوقائية لحماية الأطفال من الوباء الموسمي “البرنكيوليت”

أكدت الجمعية التونسية لطب الأطفال، في بلاغ لها على ضرورة اعتماد وسائل الوقاية لحماية الأطفال من الوباء الموسمي "البرنكيوليت" الذي يصيب الجهاز التنفسي عند الرضع دون 12 شهرا بالإضافة إلى التوقي من النزلات الموسمية. كما دعت الجمعية الأولياء إلى غسل اليدين وعدم تقبيل الأطفال وخاصة الرضع بالإضافة إلى الالتزام بالكمامة عند الاعتناء بالرضع في حالة وجود أعراض النزلة ودعت أيضا إلى تجنب التجمعات وتهوئة المنازل والأماكن المغلقة. وأشارت الجمعية إلى […]

today8 ديسمبر 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%