أخبار-وطنية

وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج : إنعقاد الدورة السادسة للمشاورات السياسية بين تونس وصربيا

today13 سبتمبر 2024

Background
share close
إنعقدت يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 بمقر وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الدورة السادسة للمشاورات السياسية بين تونس وصربيا برئاسة كل من السيد محمد بن عياد، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، ونظيره الصربي السيد داميان يوفيتش.
وتناولت هذه المشاورات علاقات الصداقة العريقة والتعاون بين البلدين وسبل تعميقه وتطويره في المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية، بالإضافة إلى تدعيم الإطار القانوني للتعاون في المجال التجاري والجمركي والسياحي، وإعداد الإستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها الزيارة المبرمجة للسيد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج إلى بلغراد خلال العام المقبل بدعوة من نظيره الصربي وعقد الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون الإقتصادي بين البلدين.
وأكد الجانبان بالمناسبة توفر الإرادة المشتركة لتدعيم علاقات التعاون الثنائية واستكشاف فرص جديدة لتطويرها.
كما تناولت المشاورات عددا من المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

طقس الليلة : أحيانا كثيف السحب مع بعض الأمطار

أفاد المعهد الوطني للرصد  الجوي أنه من المتوقع أن يكون الطقس أحيانا كثيف السحب مع بعض الأمطار بالشمال الغربي ثم تشمل محليا أثناء الليل الوسط و الجنوب الشرقي وتكون مؤقتا رعدية. و  الريح من القطاع الشمالي بالشمال و الوسط و من القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا فقوية قرب السواحل و بالجنوب الغربي ومعتدلة ببقية الجهات. و البحر هائج بالشمال و مضطرب الى شديد الاضطراب ببقية السواحل . و  تتراوح الحرارة […]

today13 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%