أخبار-وطنية

نبيل عمار يعقد اجتماعا عن بعد مع كافة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية في الخارج

today18 يوليو 2024

Background
share close

عقد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج امس الاربعاء ، اجتماعًا عن بعد مع كافة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية في الخارج. الاجتماع تمحور حول تحسين الاستعدادات للانتخابات الرئاسية القادمة.

وخلال الاجتماع، شدد الوزير على أهمية تسخير كافة الجهود لضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام. وأكد على ضرورة تعبئة الإمكانيات الإدارية واللوجستية لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة وشفافية، مع الحفاظ على حيادية تامة. كما أبرز أهمية إبراز المجهودات المبذولة في هذا الإطار وتوضيح المسؤوليات بين جميع الأطراف المعنية.

وفي إطار استعداداتهم، أوصى الوزير جميع رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات اللازمة للحصول على الموافقات الرسمية لفتح مكاتب الاقتراع في دول الاعتماد. كما أكد على ضرورة الحرص على تقليص المسافات بين مراكز الاقتراع والمواطنين التونسيين قدر الإمكان لتيسير عملية التصويت.

كما أكد الوزير على أهمية التنسيق الكامل مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وفروعها المنتشرة بالخارج، داعيًا إلى العمل المشترك لتسهيل مهام الهيئة وتوفير كافة الظروف الملائمة للمواطنين التونسيين المقيمين بالخارج لأداء واجبهم الانتخابي بأفضل شكل ممكن.

 

وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

بعد التتويج بكأس العالم وكوبا أمريكا

أعلن النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الإعتزال دوليًا بعد مسيرة متميزة بالألقاب والإنجازات مع منتخب بلاده ، حيث توج بثلاث بطولات كبيرة متتالية هي كوبا أمريكا 2021 ثم كأس العالم 2022 ثم كوبا أمريكا 2024. و شارك دي ماريا في 145 مباراة مع الارجنتين صنع خلالها 32 هدف وسجل 31 ، وتوج مع منتخب التانغو بأربعة ألقاب بعد مسيرة انطلقت يوم 9 جوان 2008 في ظهوره الأول ضد باراغواي ، […]

today18 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%