Non classé

وزارة الشؤون الاجتماعية تعلن عن مضاعفة التحويلات المالية لخلاص المستحقات المفوترة لدى صندوق التأمين على المرض

today2 نوفمبر 2023

Background
share close

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن مضاعفة التحويلات المالية لخلاص المستحقات المفوترة لدى صندوق التأمين على المرض لفائدة المستشفيات العمومية والصيدلية المركزية والمستشفى العسكري بتونس ومسدي الخدمات الصحية في القطاع الخاص ومستحقات المضمونين الاجتماعيين ومصحات تصفية الدم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن الاجراء يأتي في اطار تطبيق توصيات رئيس الجمهورية قيس سعيّد، لتوفير الرعاية الصحية بما يحفظ كرامة المواطنين وتكريسا للحق الدستوري في الصحة وفي اطار دعم منظومة الصحة العمومية.

وكشفت، عن أن الصندوق الوطني للتأمين عن المرض تولى خلاص 36 مؤسسة استشفائية عمومية في كامل مستحقاتها لدى الصندوق الوطني للتأمين على المرض ، مشيرة، الى أنه تم خلاص كامل المستحقات الراجعة للمضمونين الاجتماعيين علاوة على خلاص كامل مستحقات مصحات تصفية الدم وأيضا سداد كامل مستحقات المستشفى العسكري بتونس.

وأكدت، أن الصندوق تمكّن من خلاص 30 مؤسسة استشفائية عمومية في جزء هام من مستحقاتها المفوترة وسدّد جزء هام من مستحقات مسدي الخدمات في القطاع الخاص بما سمح باحترام الآجال التعاقدية علاوة على انجازه تحويلات مالية استثنائية لفائدة الصيدلية المركزية.

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

تحسّن قيمة الدينار في مواجهة الدولار مقابل تراجعه مقابل الأورو موفى أكتوبر 2023

تحسّنت قيمة الدينار مقابل الدولار الأمريكي ما بين سنتي 2022 و2023 إلى تاريخ 31 أكتوبر ليتم تبادل العملة الأمريكية ب3،169 دينار، مقابل تبادلها ب3،286 دينار خلال التاريخ ذاته من سنة 2022، بحسب معطيات إحصائيّة نشرها، الخميس، البنك المركزي التونسي كما سجّل الدينار تطوّرا مقابل اليان الياباني اعتبارا إلى أن 1000 يان يتم تبادلها ب20،993 دينار، حاليا، مقابل 21،704 دينار موفى أكتوبر 2022. في حين تراجعت قيمة الدينار في مواجهة العملة […]

today2 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%