أخبار-وطنية

وزارة الشؤون الاجتماعية تشارك في ورشة عمل لدعم التحول الرقمي للخدمات الإدارية الموجهة للمواطن Gov Tech

today22 سبتمبر 2023

Background
share close
في إطار برنامج التحول الرقمي للخدمات الإدارية الموجهة للمواطن Gov Tech، تشارك وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلةً في وحدة تكنولوجيات المعلومات والاتصالات، في ورشة العمل التي تنظمها وزارة تكنولوجيات الاتصال بالشراكة مع البنك الدولي للإنشاء للتعمير على امتداد يومي 21 و22 سبتمبر 2023 لفائدة رؤساء مشاريع برنامج الحوكمة الإلكترونية لدعم التحول الرقمي للخدمات الإدارية الموجهة للمواطن Gov Tech وذلك بحضور ممثلين عن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتأمين على المرض والهيئة العامة للنهوض الاجتماعي ومركز الدراسات والبحوث الاجتماعية وخلية الحوكمة والتحديث الإداري بوزارة الشؤون الاجتماعية.
وتهدف هذه الورشة إلى الوقوف على مدى تقدم انجاز هذا البرنامج وتدارس المسائل التنظيمية والمالية والفنية المرتبطة بتحقيق أهدافه.
وتمّ خلال هده الورشة التذكير بأهداف البرنامج الذي يعمل على تأمين النفاذ العادل الى مجموعة من الخدمات الاجتماعية بالسرعة والجودة المطلوبتين وإرساء أسس إدارة رقمية ناجعة يكون المواطن محورها يساهم في تعزيز رقمنة القطاع الاجتماعي خاصة عبر تطوير برنامج “الأمان الاجتماعي” وتعزيز منظومة المعرف الاجتماعي وتحديث أنظمة الضمان الاجتماعي والخدمات المسداة للمضمونين الاجتماعيين.
وللإشارة فإن برنامج التحول الرقمي للخدمات الإدارية الموجهة للمواطن Gov Tech يهدف إلى رقمنة الخدمات الإدارية الموجهة للمواطن من خلال إرساء البنية التحتيّة الرقمية الضروريّة وربط المؤسسات العمومية بشبكة الأنترنات ذات التدفق العالي وإرساء المنصّات الإلكترونية الموجّهة ودعم المراكز الإعلامية القطاعية وتركيز شبكة ترابط بيني بين قواعد بيانات المؤسسات العمومية وتيسير النفاذ للخدمات الرقمية الاجتماعية والصحية والتربوية.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

نبيل عمار : آليات الحوكمة الدوليّة أصبحت غير قادرة على معالجة التحديات القائمة

شارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، في الاجتماع الوزاري التحضيري لقمّة المستقبل المنعقد في إطار الدورة 78 للجمعية العامّة للأمم المتحدة بنيويورك. وألقى الوزير كلمة أكّد فيها، وفق بلاغ صادر اليوم الجمعة عن الخارجية، أن آليات الحوكمة الدوليّة التي تمّ إحداثها منذ 78 سنة أصبحت غير قادرة على معالجة التحديات القائمة والمستجدة. وبين أن العالم بحاجة إلى قمة فارقة ومفصلية تكلّل بقرارات "شجاعة" وتترجم التعهدات إلى أفعال […]

today22 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%