وطنية

وزارة الدفاع تكشف آخر مُستجدات التدخل في حادثة غرق الباخرة “إيكسلو”

today21 أبريل 2022 80

Background
share close

في إطار تقديم آخر المستجدات المتعلّقة بعملية التدخل للحيلولة دون وقوع تلوث بحري إثر غرق الباخرة التجاريّة “إيكسلو” بخليج قابس، أفادت وزارة الدفاع الوطني بأنه تم الانتهاء من عملية تصوير مُدقّق لجميع مقرّات السفينة الغارقة وشبكة ضخ المحروقات، تحضيرا لعملية الشفط، كما تم غلق جميع منافذ التسرّبات الطفيفة التي تم رصدها خلال عمليات الغوص الأولى.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه تم تركيز علامة ضوئية لتأشير منطقة الغرق ضمانا لسلامة الملاحة، والإنتهاء من وضع مخطط التدخل لشفط كمية الغازوال، بالاضافة إلى التنسيق مع الشركات التونسية الخاصة المزمع تكليفها بعملية الشفط.

وأشارت إلى أنه تم تركيز المعدات المزمع استعمالها في عملية شفط المحروقات من داخل الباخرة عن طريق وحدات تابعة لجيش البحر وديوان البحرية التجارية والموانئ والباخرة العسكرية الإيطالية وشركات تونسية خاصة تعمل في المجال البحري.

كما أفادت الوزارة بأنه سيتم اليوم الخميس فتح منافذ خزانات الوقود بالباخرة المذكورة لتحديد الكمية الجملية للغازوال المحتجز، قصد إعداد الحاويات لاستغلالها في عملية تفريغ المحروقات.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

شبكة مراقبون تقترح نظام اقتراع مختلط والتقليص في عدد المقاعد في البرلمان

قدمت شبكة مراقبون مقترحا لإصلاح المنظومة الانتخابية يتعلق بتعديل نظام الاقتراع وبتقسيم الدوائر الانتخابية بما يسمح بتحقيق عدالة انتخابية أكبر وتجاوز مساوئ النظام الحالي للاقتراع الذي أفرز مشهدا برلمانيا مشتتا ، وفق ما بينه اليوم الخميس أمين الحلواني احد الأعضاء المؤسسين لشبكة مراقبون. واقترحت الشبكة خلال مائدة مستديرة نظمتها اليوم الخميس بالعاصمة نظاما يجمع محاسن نظام الاقتراع على القائمات والاقتراع على الأفراد ويتجب سلبياتهما وهو ما أطلق عليه الحلواني تسمية […]

today21 أبريل 2022 6 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%