عالمية

وزارة الدفاع الروسية:تفجير مبنى سكني في ماريبول

today5 مارس 2022 14 1

Background
share close

ماتزال موسكو تواصل هجومها العسكري على أوكرانيا فقد تم تفجير مبنى سكني في ماريبول, فيما ضاعفت الولايات المتحدة قواتها العسكرية في أوكرانيا. هذا وقد تسببت الحرب في لجوء 1.3 مليون اوكراني

 

اكدت وزارة الدفاع الروسية تفجير مبنى سكني في ماريبول واحتمال وجود العشرات تحت الأنقاض. وأضافت قولها ان اوكرانيا ترفض مقترحات لفتح ممرات إنسانية في خاركيف وسومي.وقال من جهته وزير الخارجية الأميركي انه قد ضاعفنا عدد قواتنا في بولندا ودعمنا قدراتها العسكرية.

وفي سياق متصل أكدت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لجوء نحو مليون وثلاثمائة ألف لاجئ من أوكرانيا.وقالت ان العدد قد يرتفع إلى مليون ونصف المليون بنهاية يوم الأحد.

فيما أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ان الجيش الروسي لم يحقق أهدافه بينما خسر عشرة آلاف جندي معظمهم صغار وأفاد أن القوات الأوكرانية تسيطر على كل الاتجاهات وتحارب العدو في خاركيف.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

زيارة مرتقبة لوزير الداخلية الى منطقة بوحجلة بالقيروان

    سيؤدي وزير الداخلية توفيق شرف الدين في القريب العاجل زيارة ميدانية  الى مدينة  بوحجلة لتدشين  المقر الجديد للحماية المدنية   بعدما  كانت  الزيارة مبرمجة صباح  اليوم حيث  تأجلت  الى وقت لاحق وقد  استعدت  السلط المحلية لهذا الحدث  بتزيين المقر بالرايات  واللافتات  والشعارات الترحيبية   بعدما تمت  تهيئته  وتوفير  المعدات اللازمة كشاحنة نجدة  وسيارة إسعاف  وشاحنة إطفاء.   هذا  ستقوم الحماية بتأمين  الخدمات  والسلامة لأربع  معتمديات  منها بوحجلة  ونصرالله الشراردة  ومنزل […]

today5 مارس 2022 40

Post comments (0)

Leave a reply


0%