وطنية

وزارة الداخلية: “عدد من المتظاهرين اعتدوا على الوحدات الأمنية وتعمدوا إزالة الحواجز الحديدية”

today23 يوليو 2022 28

Background
share close
قالت وزارة الداخلية فيفي بلاغ أصدرته اليوم السبت  إنها “سجلت مساء يوم 22 جويلية 2022 تنفيذ مجموعة من الأشخاص لتحرك احتجاجي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة”. وأوضحت الوزارة قائلة إن “عددا منهم قاموا بالتقدم في اتجاه مقر وزارة الداخلية وتعمدوا إزالة الحواجز الحديدية والاعتداء على الوحدات الأمنية ورشقهم بالحجارة وقوارير المياه واللافتات مما نتج عن ذلك إصابات مختلفة الخطورة لـ 20 عون أمن”.

وأضافت وزارة الداخلية ، أنه تم إعلام النيابة العمومية التي أذنت بفتح بحث في الموضوع والاحتفاظ بـ 11شخصا.

وأفادت وزارة الداخيلة أن الوحدات الأمنية قامت بتأمين وقفة احتجاجية لأتباع أحد الأحزاب خلال نفس الوقت أمام مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالبحيرة في ظروف عادية.
وأكدت وزارة الداخلية في ذات السياق على أن المؤسسة الأمنية تقوم بواجبها في تأمين المتظاهرين من جهة والحفاظ على الأمن العام و حماية الممتلكات العامة والخاصة من جهة اخرى في كنف تطبيق القانون و الحياد التام واحترام حقوق الانسان.وأضافت أن الوزارة دأبت على عدم التواني في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه منتسبيها في حالة تسجيل تجاوزات او مخالفة القانون من قبل بعض الأفراد.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والاتحاد العام التونسي للشغل وعدد من الاحزاب أدانوا في بيانات لهم، ما قالوا انها “اعتداءات وعنف شديد سلط على متظاهرين سلميين وصحفيين مشاركين في مسيرة مناهضة لمشروع الدستور أمس الجمعة، بشارع الحبيب بورقيبة، واعتقال عدد منهم”، مؤكدين تمسكهم بالدفاع عن كل أشكال التظاهر والاحتجاج والتجمع والتعبير.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

الوسلاتية: تذمر الأهالي بسبب الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي

عبر عدد من المواطنين بمدينة الوسلاتية اليوم السبت 23 جويلية 2022، عن تذمرهم من الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي عن عدد من الاحياء السكنية بالمنطقة، مازاد في معاناتهم مع ارتفاع درجات الحرارة التي تعرفها الجهة خلال هذه الفترة، كما عبروا في تصريح لاذاعة الحياة اف ام عن امتعاضهم من تواتر هذه الحوادث أمام تجاهل الشركة التونسية للكهرباء و الغاز لتشكياتهم.

today23 يوليو 2022 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%