وطنية

وزارة الداخلية تكشف تفاصيل جديدة حول عملية القضاء على03 عناصر إرهابية في جبل السلوم بالقصرين

today3 سبتمبر 2022 18

Background
share close
افادت  وزارة الداخلية، في بلاغ لها اليوم 03 سبتمبر 2022 أنه ومواصلة لموضوع عملية القضاء على ثلاث عناصر إرهابية تابعة لتنظيم ما يسمى بـ “أجناد الخلافة” يوم  امس بالمنطقة المعروفة بـ “ضرواية وسنينت” المتاخمة لجبل السلوم بولاية القصرين،

فقد قامت مصالح الشرطة الفنية والعلمية بالتعريف بجثتي إرهابيين إثنين بعد عملية رفع البصمات وهما كلّ من “صابر بن عثمان بن عبد الله الطاهري” (مولود في 19 ديسمبر 1987) و”حافظ بن الحبيب بن عبد السلام رحيمي” (مولود في 09 اكتوبر 1997).

أمّا بالنسبة للعنصر الإرهابي الثالث فقد قام بتفجير حزام ناسف بعد محاصرته وحسب المعطيات المتوفرة فهو الإرهابي “بهاء شعيبي” الذي تعذّرت عملية رفع بصماته في انتظار عرض جثته على التحليل الجيني للتثبت من هويته كذلك الشأن بالنسبة لجثتي الإرهابيين آنفي الذكر.

وأوضحت الوزارة أنّه تمّ إثر العملية حجز سلاحين نوع “كلاشنكوف” وسلاح من نوع “شطاير”، وحزام ناسف، وقنبلة يدوية و03 هواتف جوالة، ومبلغ مالي من العملة التونسية وكمية من المواد الغذائية.

وفي سياق متصل تمّ إيقاف مجموعة تضمّ 06 أشخاص من عناصر الدعم والإسناد للإرهابيين الذين تمّ القضاء عليهم.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

سياسة

مجلس الوزراء يصادق على عدد من مشاريع المراسيم و الأوامر

صادق مجلس الوزراء، المنعقد اليوم الخميس بقصر الحكومة بالقصبة، بإشراف رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، على 3 مشاريع مراسيم وعدد من الأوامر الرئاسية. وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، تتمثل تلك المشاريع في : • مشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 04 جويلية 2022 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لتمويل مشروع التدخل العاجل من أجل الأمن الغذائي. • مشروع مرسوم يتعلق بضبط أحكام استثنائية وظرفية لفائدة أصحاب […]

today3 سبتمبر 2022

Post comments (0)

Leave a reply


0%