وطنية

وزارة الداخلية تؤكد رفضها لما يتداول من “افتراءات ومزاعم” بخصوص ملف المهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء

today27 يوليو 2023 6

Background
share close

عبرت وزارة الداخلية، عن رفضها “للمزاعم والإفتراءات” التي تم تداولها بعدد من الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي وبعض وسائل الإعلام، (دون ذكرها) بخصوص ملف المهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء.

وأكدت الوزارة، في بيان أصدرته مساء اليوم الخميس، أن تلك المغالطات من شأنها المساس بصورة تونس والتونسيّين، وتشويه المؤسّسة الأمنيّة لغايات مشبوهة، وتوظيف بعض الجهات لملف الهجرة غير النظامية لأهداف سياسويّة خاسرة، وهو ما يقتضي منها إنارة الرّأي العام الوطني والدّولي.
كما شددت على واجبها في حماية حدود البلاد وعدم مسؤوليّتها على الأفارقة المُتواجدين خارج الحدو

وأكدت الوزارة في بيانها، ان تونس دولة وشعبا لا يتوانون عن القيام بواجب الإحاطة الإنسانيّة الكاملة بالمهاجرين الأفارقة، وغيرهم من الأجانب الموجودين على التراب التونسي، أو إغاثة الذين هم في حالة خطر بالمياه الإقليميّة التونسيّة إلى حين بلوغهم مرفأً آمنا.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

سعيّد”هناك من يشتغلون في مناصب ادارية بشهادات مدلسة.. ويجب مراجعة التعيينات”

شدد، رئيس الجمهورية قيس سعيد  على ضرورة مراجعة التعينات في الادارات وتطهيرها خاصة ممن يعملون ضد مطالب الشعب داعيا الى إلى مراجعة تعيينات المُندسين في الإدارات بشهائد مدلسة،وفق تعبيرة . و دعا خلال جلسة عمل مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن ووزيرة المالية سهام البوغديري ، بقصر الحكومة بالقصبة،  الى  "إحداث لجنة داخل كل وزارة للنظر في  التّعيينات في الادارات التونسية  مؤكدا  ان الادارة يجب أن تكون امتدادا للسلطة السياسية في […]

today27 يوليو 2023 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%