وطنية

وزارة الداخلية:الكشف عن شبكة تنشط في مجال الإتجار بالأثار بين قابس ومدنين

today23 مارس 2022 19

Background
share close
تمكنت الفرقة المركزية الثانية للحرس الوطني بالعوينة  رفقة فرقتي الأبحاث والتفتيش بمارث وقابس يوم 22 مارس 2022 من حجز تمثال حجري أثري كان بحوزة شخص بولاية قابس اعترف فيما بعد بحصوله على التمثال من شخص (يحمل جنسية دولة مجاورة) قصد بيعه.
وقد تمكنت الوحدات المذكورة بالتنسيق مع وحدات الحرس الوطني ببنقردان من القبض على شخص يتحوز على مخطوطة أثرية وقد تم القبض على شخصين آخرين كانا برفقته وبالتحري معهم إعترفوا بتحوزهم على المخطوطة (التي تحصل عليها أحدهم من شخص يحمل جنسية دولة مجاورة) قصد التفريط فيها بالبيع.
وأذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية موضوعها “تكوين وفاق قصد الإتجار في الأثار”، كما تم عرض القطع الأثرية على المعهد الوطني للتراث بقابس لتحديد الحقبة التاريخية التي ترجع لها وقيمتها الأثرية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

وزارة الصحة تنظم قافلة صحية متعددة الاختصاصات في ولاية جندوبة

 تنظم وزارة الصحة بالتعاون مع جمعية "one day one dream " ووزارة السياحة قافلة صحية متعددة الاختصاصات في ولاية جندوبة، يومي السبت والأحد 26 و27 مارس الجاري. وأفادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، بأن القافلة ستمر في كل من المستشفيات الجهوية بعين دراهم وجندوبة وطبرقة لتوفر جملة من العيادات على غرار أمراض القلب وأمراض النساء والأمراض النفسية لدى الأطفال بالإضافة إلى ختان الأطفال. وسيؤمن الفريق الطبي المشارك في […]

today23 مارس 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%