وطنية

وزارة الخارجية: قمنا بالاتّصالات اللازمة وتوفير كافة الإمكانيات لتأمين عملية إجلاء التونسيين في السودان

today23 أبريل 2023 4

Background
share close
أفاد ت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم  بأن مصالحها تتابع عن كثب وعلى مدار الساعة أوضاع الجالية التونسية المقيمة بالسوداء ، من خلال خلية الأزمة التى تمّ تركيزها للغرض وبالتنسيق والتعاون مع سفارة تونس بالخرطوم، التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة للتحضير لعملية اجلاء الجالية التونسية انطلاقا من يوم غد الاثنين 24 أفريل 2023.
و أشارت الوزارة بانه  تم الاتصال بكافة أفراد الجالية وضبط قائمة اسمية في الراغبين في الاجلاء واعلامهم بالمكان والساعة المحددتين لتأمين نقلهم.
كما نشرت السفارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “Facebook” كل التفاصيل الخاصة بعملية الاجلاء، ووضعت على ذمة أفراد الجالية أرقاما للتواصل معهم داعية اياهم توخى أقصى درجات الحيطة.
و اعلنت الوزارة بأن التنسيق جار ومتواصل مع وزارة الدفاع الوطني للقيام بعملية الاجلاء وتأمين كافة الظروف المناسبة لعودة أبناء الجالية التونسية الى أرض الوطن.
وافادت الوزارة بأنها وجهت بعثتيها  الدبلوماسيتين بكل من الخرطوم والقاهرة للقيام بالاتصالات اللازمة وتوفير كافة الامكانيات والوسائل لتأمين عملية الاجلاء في أحسن الظروف.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

مسؤولان يؤديان زيارة الى سجني باجة وجندوبة

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وبتكليف من وزيرة العدل ليلى جفال، أدّى عضو ديوان وزيرة العدل المكلّف بالمنظومة السجنية والإصلاحية برهان عزيزي رفقة رئيس الهيئة العامة للسجون والإصلاح بالنيابة عماد العوجي زيارة ميدانية إلى سجني باجة وجندوبة، وفق بلاغ صادر عن الهيئة العامة للسجون والاصلاح. و تم الإطلاع على ظروف العمل الاعوان وتثمين ما يبذلونه من مجهودات للحفاظ على أمن وسلامة الوحدات السجنية والإصلاحية والمودعين بها، وفق البلاغ.

today23 أبريل 2023 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%