وطنية🔴

وزارة الخارجية تضع رقمين أخضرين على ذمة التونسيين في أوكرانيا

today4 مارس 2022 3

Background
share close

دعت وزارة الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، في بلاغ لها اليوم الجمعة، كل أبناء الجالية التونسية بأوكرانيا الراغبين في العودة إلى تونس، والذين لم يتسن التواصل معهم بسبب بعض الاوضاع الميدانية، الى الاتصال بخلية الأزمة بالوزارة عبر الرقمين التاليين (21680109070 + / 21680109080 +) ، وذلك في إطار مواصلة الجهود لاستكمال عمليات إجلائهم.

وكانت الوزارة قد دعت في بلاغ لها أمس الخميس، كل التونسيين الذين عبروا الحدود الأوكرانية، الى الاتصال بسفارتي تونس بالعاصمة الرومانية بوخارست والعاصمة البولونية فرصوفيا لتأكيد بياناتهم، وذلك لاتمام عملية الإجلاء المقبلة في أقرب الآجال.
وأكدت أن خلية الأزمة، تواصل عملها على مدار الساعة، بالتنسيق مع سفارات تونس في كل من العاصمة الروسية موسكو ورومانيا وفرصوفيا، وكذلك مع المتطوعين التونسيين لتحيين المعطيات ومتابعة وضع الجالية، واتمام الاستعدادات لتنظيم رحلات الاجلاء المقبلة، بعد التأكد من العدد الجملي للتونسيين الذين عبروا الحدود الأوكرانية. وكانت انطلقلت فجر الثلاثاء الفارط (1 مارس) عملية إجلاء أول مجموعة من أفراد الجالية التونسية بأوكرانيا، في إطار الجسر الجوي الذي أذن به رئيس الجمهورية لتأمين عودتهم، والذي سيتواصل على مدار الأيام القادمة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة حول منشأة “زابوريجيا” النووية الجمعة

يعقد مجلس الأمن الدولي، في وقت لاحق الجمعة، جلسة طارئة بشأن الوضع بمنشأة “زابوريجيا” النووية في أوكرانيا، وفق مصادر دبلوماسية، إثر تعرضها لهجوم روسي. وقالت المصادر للأناضول، إن البعثة البريطانية الدائمة لدى الأمم المتحدة قدمت طلبا رسميا لرئاسة مجلس الأمن، لعقد الجلسة الطارئة في وقت لاحق الجمعة. وأضافت أن الطلب البريطاني بعقد الجلسة جاء مدعوما من قبل خمس دول أعضاء بالمجلس هي الولايات المتحدة وفرنسا والنرويج وأيرلندا وألبانيا. وتتولى الإمارات […]

today4 مارس 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%