وطنية

وزارة الخارجية : بيان “أنا يقظ” حول استرداد الأموال المنهوبة “يفضح سوء النية والجهل” بالملف

today1 سبتمبر 2023 8

Background
share close

انتقدت وزارة الشؤون الخارجية في بيان اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023، بيانا كانت قد نشرته منظمة “أنا يقظ” بخصوص ملف الاموال المنهوبة.
حيث قالت وزارة الخارجية “إن البيان الذي نشرته المنظمة التي تسمّي نفسها “أنا يقظ” حول مسألة استرداد الأموال المنهوبة وإعادتها لفائدة الشعب التونسي، ليّؤكد بوضوح الأجندة السياسية الصِّرفة لهذه المنظمة، والتي ليست لها أية صِلة بالمصلحة المشروعة للشعب التونسي في استرداد هذه الأموال”. ‎
واعتبرت الوزارة ان بيان “أنا يقظ”، “يفضح سوء النية والجهل – سواء كان مفتعلا أو واقعا – بالإجراءات القضائية والدبلوماسية. كما يقوّض مصداقية محرِّري هذا البيان، وكذلك الأطراف الأجنبية التي تقف وراء هذه المنظمات والتي تواصل تمويلها ودعمها بشتى الوسائل”.
وشددت الخارجية التونسية أنّ هذا البيان لن يكون له أي تأثير على السلطات التي يستهدفها، ولا على تصميمها مواصلة العمل في كافة المجالات، بما يستجيب للتطلعات التي عبّر عنها التونسيّون بكل بوضوح.
وكانت منظمة “انا يقظ”، في بيان امس الخميس 31 أوت، قد اعتبرت انّ الدولة التّونسيّة تتحمّل مسؤوليّة الفشل الذريع في استرجاع الأموال المجمّدة في الخارج.
وارجعت ذلك “لغياب سياسة واضحة في التعامل مع الملف على المستوى الديبلوماسي والّذي هو من صلاحيات رئيس الجمهوريّة الحصريّة منذ توليه لرئاسة الدولة في 2019 وخاصّة بعد 25 جويلية 2021 بعد أن صار الحاكم بأمره جامع الصلاحيات والسلطات”، وفق نص البيان.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

البطولة الوطنية لكرة اليد: برنامج مباريات الجولة الثانية

تدور اليوم الجمعة وغدا السبت مباريات الجولة الثانية من البطولة الوطنية لكرة اليد، وفي ما يلي برنامج المقابلات: الجمعة 1 سبتمبر : 17:00 النادي الإفريقي – نادي كرة اليد بجمال ( دون حضور الجمهور ) السبت 2 سبتمبر : 17:00 الترجي الرياضي – الاتحاد الرياضي التميمي ( دون حضور الجمهور ) 17:00 نسر طبلبة – مكارم المهدية ( دون حضور الجمهور ) 17:00 نادي ساقية الزيت – شبيبة الشيحية ( […]

today1 سبتمبر 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%