فن وثقافة

وزارة الثقافة: حملة وطنية تطوعية لتنظيف المعالم التاريخية والمواقع الأثرية

today4 مايو 2022 2

Background
share close

تنظم وزارة الشؤون الثقافية من 8 إلى 18 ماي 2022، حملة وطنية تطوعية لتنظيف المعالم التاريخية والمواقع الأثرية وذلك بمناسبة الدورة 31 من شهر التراث.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الاربعاء 4 ماي 2022، ان هذه الحملة تشمل جميع المعالم التاريخية والمواقع الأثرية المفتوحة للعموم بكل من المدينة العتيقة بتونس وولايات القيروان وسوسة والموقع الاثري بقرطاج وكركوان والموقع الاثري بدقة والمدرج الروماني لمدينة الجم، وهي معالم مسجلة على قائمة التراث العالمي الثقافي والطبيعي لليونسكو.

ويساهم في هذه الحملة التطوعية الوطنية والمواطنية عدد مهم من المؤسسات التعليمية الابتدائية والأساسية والثانوية والجامعية إلى جانب العديد من الجمعيات ومكونات المجتمع المدني على غرار الكشافة التونسية وجمعيات صيانة المدينة. هذه المبادرة تعكس الأهمية التي يوليها المواطن التونسي للموروث التراثي من خلال مشاركته في هذه الحملة الوطنية لمعاضدة مجهودات الدولة وحرصه على المساهمة في صونه والمحافظة عليه وتثمينه.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

ليبيا:إحباط محاولة تهريب مهاجرين من شاطئ صبراتة

أعلنت السلطات الأمنية الليبية اليوم الأربعاء، إحباط محاولة تهريب مهاجرين غير نظاميين والقبض عليهم في مدينة صبراتة غربي البلاد، فيما لاذ أفراد عصابة التهريب بالفرار. جاء ذلك في بيان لـ"مديرية أمن صبراتة" التابعة لوزارة الداخلية عبر صفحتها في "فيسبوك". وأفاد البيان بأن "الدوريات الأمنية التابعة لمديرية أمن صبراتة تمكنت من إحباط عملية تهريب للبشر على شاطئ البحر كانت إحدى عصابات التهريب قد شرعت في تنفيذها". وقال: "تم القبض على المهاجرين […]

today4 مايو 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%