وطنية🔴

وزارة التربية: “رواج امتحان الباكالوريا ليس تسريبا وإنما عملية غش..”

today8 يونيو 2022 269

Background
share close
قرّ مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عادل بن حميدة، بتسجيل محاولة غش في اليوم الأول لامتحان الباكالوريا دورة 2022، مؤكدا أن اللجان المكلفة بالتحقيق والبت في حالات الغش بصدد متابعة حالات الغش

وراجت في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، مع انطلاق اليوم الأول لامتحان الباكالوريا صورة تظهر الاختبار الكتابي لمادة الفلسفة.

وأكد مدير عام الامتحانات، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن ما راج على مواقع التواصل “لا يعتبر تسريبا” بالنظر إلى الصرامة التي ترافق عملية فتح الظروف المتضمنة للاختبارات بمراكز الامتحانات والبالغ عددها 578 مركز اختبار موزعين على كامل البلاد.

وأوضح أن ما حدث يتعلق بتصوير الاختبار الكتابي بعد توزيعه داخل مركز الامتحان بهاتف جوال أحد المترشحين إلى خارج أسوار المؤسسة التربوية بنية الغش في الامتحان، مؤكدا أن جهود الوزارة منكبة على تأمين الامتحان الوطني ومكافحة وتتبع المتورطين في عمليات الغش.

وينص القانون على معاقبة المترشحين المتورطين في عمليات الغش وذلك بحرمانهم من اجتياز امتحان الباكالوريا من سنة إلى خمس سنوات، ومقاضاة كل مترشح يقع مسكه في وضع متلبس بصدد ممارسة الغش، وفق ما ذكره مدير عام الامتحانات.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

جربة: تعطب حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بمدنين كانت تقل 13 تلميذا مترشحا للباكالوريا

تعطبت صباح اليوم الأربعاء 08 جوان 2022، حافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بمدنين كانت تقل 13 تلميذا مترشحا من منطقة مزران بمعتمدية جربة اجيم في اتجاه مركز الامتحان بوسط المدينة. مما جعل  السلط المحلية التدخل بسرعة لتقوم بإيصال المترشحين إلى مركز الامتحان قبل انطلاق اختبارات اليوم الأول من الدورة الرئيسية لشهادة البكالوريا جوان 2022.  

today8 يونيو 2022 47

Post comments (0)

Leave a reply


0%