أخبار-وطنية

وزارة التربية توضّح بخصوص التسوية والانتدابات للنواب المتعاقدين

today1 أغسطس 2024

Background
share close

تعلمُ وزارة التربية أنها في ترشيح قائمة الألف الأولية من الأساتذة النواب المتعاقدين بين 2008 -2024 المعنيين بالتسوية والانتداب، قد احتكمت إلى معايير الأقدمية في النيابة والاختصاصات المطلوبة حسب حاجات المنظومة والتقدم في السن. وهذا ما جعل الفئة العمرية الممتدة سنها بين 45 و49 سنة تستأثر بـ 588 مركزاً، والفئة التي تتراوح سنها بين 40 و49 سنة قد حازت على 861 مركزاً.

وهذا يؤكد صحة المعايير المعتمدة مبدئياً التي تتوفر فيها شروط الإنصاف والخبرة المطلوبة والتشبع بالتكوين البيداغوجي الموائم لمصلحة المتعلم.

وتُعربُ الوزارة في نفس السياق عن كونها تسعى جاهدة إلى تسوية بقية قائمة النواب، إما بزيادة الألف إذا ما توافق الأمر مع المالية العمومية، أو تقسيم النواب المعنيين بالانتداب في السنوات القادمة على دفعات متساوية وفق حاجات المنظومة، ويصدر أمرٌ في الأبان يوضح بقية التراتيب العالقة.

وكذلك الشأن بالنسبة إلى المعلمين النواب المتعاقدين، إذ ستعلن عن قائمتهم المبدئية في غضون الأيام القادمة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

اليوم: إعلان نتائج الدورة الرئيسية للتوجيه الجامعي عبر الإرساليات القصيرة

سيتم اليوم الخميس غرة أوت 2024، الإعلان عن نتائج الدورة الرئيسية للتوجيه الجامعي عبر الإرساليات القصيرة، وعن طريق موقع التوجيه الجامعي www.orientation.tn يوم الغد الجمعة 02 أوت. ويُمكن للراغبين في التعرف على نتائجهم في الدورة الرئيسية للتوجيه الجامعي عن طريق الإرساليات القصيرة، التسجيل في هذه الخدمة وذلك بإرسال إرسالية قصيرة إلى الرقم 85000 على النحو التالي: or ثم فراغ ثم رقم البكالوريا. يُذكر أن الدورة النهائية للتوجيه الجامعي، تنطلق يوم الغد الجمعة 2 أوت […]

today1 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%