وطنية

وزارة التربية ترفع 25 قضية ضد شبكات متورطة في عمليات الغش في امتحان بكالوريا منذ انطلاق دورة 2022

today14 يونيو 2022 2

Background
share close

أعلنت وزارة التربية، أمس الاثنين، عن رفع 25 قضية ضدّ الضالعين في ” شبكات إجرامية متورّطة في عمليات الغشّ الالكتروني”، في الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا دورة 2022 وتسجيل 779 عملية غشّ منذ انطلاق الاختبارات في الثامن من شهر جوان الجاري وإلى حدود اليوم الرابع منها.

وأكّدت الوزارة في بلاغ أصدرته عشية أمس الاثنين، أنّها تواصل اتّخاذ الإجراءات القانونية ضدّ كل من يثبت تورّطه في عمليات الغشّ مهما كان مصدرها، وذلك بالتّنسيق مع الهياكل الأمنيّة والمعنيّة.

وينص القانون على معاقبة المترشحين المتورطين في عمليات الغشّ، بحرمانهم من اجتياز امتحان البكالوريا من سنة إلى خمس سنوات، ومقاضاة كل مترشّح يقع مسكه في وضع متلبّس بصدد ممارسة الغشّ، وفق ما ذكره مدير عام الامتحانات، عادل بن حميدة، في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وقد شرع ، يوم الأربعاء 8 جوان الجاري، نحو 135 ألف مترشح في اجتياز الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا دورة 2022، التي تستمر إلى غاية 15 جوان الجاري، على أن يقع التصريح بنتائج الدورة الرئيسية يوم 26 جوان الجاري.

وستنطلق دورة المراقبة بالنسبة للمؤجلين يوم 28 جوان الجاري لتتواصل إلى غاية 1 جويلية القادم، على أن يقع الإعلان عن النتائج يوم 09 جويلية 2022.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

التشكيلة الأساسية للمنتخب التونسي في مواجهة اليابان

يواجه المنتخب التونسي اليوم 10:55 نظيره الياباني في نهائي دورة كيرين الودية بمدينة أوساكا اليابانية وفي ما يلي التشكيلة الأساسية لمنتخبنا: أيمن دحمان - علي العابدي - محمد دراقر - منتصر الطالبي - بلال عيفة - عيسى العيدوني - فرجاني ساسي - محمد علي بن رمضان- انيس بن سليمان - يوسف المساكني - سيف الدين الجزيري. يذكر أن المقابلة ستكون منقولة عبر القناة الوطنية الأولى ويديرها الحكم الاماراتي احمد عيسى […]

today14 يونيو 2022 101

Post comments (0)

Leave a reply


0%