أخبار-وطنية

وزارة التربية:يمنع اي احتجاج داخل مقرات المندوبيات الجهوية للتربية

today13 أغسطس 2024

Background
share close
أعلنت  وزارة التربية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 13 أوت 2024  أنها على قدر احترامها الحق النقابي المنصوص في الدستور، كان حرصها منذ أشهر على عقد جلسات تفاوض لم تنقطع وتأمين عمل اللجان الفنية ذات الصلة التي تشتغل داخل مقر الوزارة لحل المشكلات وتطبيق النقاط المرصودة في محاضر الاتفاق والجلسات المنجزة إلى حد الآن مع سبع جامعات عامة منتمية إلى الاتحاد العام التونسي للشغل. غير أن وزارة الإشراف أشد حرصًا على الاستعداد الجيد للعودة المدرسية وتأمين كل شروط نجاحها لوجستيًا وتنظيميًا.
وبناء عليه،قالت الوزارة أنه  يمنع أي احتجاج داخل مقرات المندوبيات الجهوية للتربية من شأنه تهديد حسن سير المرفق العمومي وتعطيل العودة المدرسية ومجرياتها. وسيقع تطبيق القانون على كل من يسعى إلى إرباك عمل الموظفين بالمندوبيات الجهوية للتربية.
وهذا ما يستوجب تحكيم لغة العقل والرصانة والمبادئ الوطنية والتربوية، وتجنب خطاب التصعيد وتشنيج الأوضاع من أي كان.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

بالتنسيق مع الإتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم

تدرس الجامعة التونسية لكرة القدم ، بالتنسيق مع الاتحادين الدولي والإفريقي موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد ، وتفاصيل روزنامة بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم ، وذلك لتمكين الأندية من الحصول على إجازات اللاعبين وتأهيليهم قانونيا خلال الأيام القادمة. وتجري المباحثات بين الأطراف الثلاثة بنسق تصاعدي، نظرا لضيق الوقت خاصة مع حالة الفراغ التسييري الذي تعيشها كرة القدم التونسية في الآونة الأخيرة، إنجرّ عنه التأخير في الإعلان عن الموعد الرسمي […]

today13 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%