وطنية

وزارة التجهيز والإسكان : متابعة استهلاك الإعتمادات لسنة 2022 ومشروع ميزانية التنمية لسنة 2023

today21 نوفمبر 2022 2

Background
share close

أشرفت سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان، اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، على جلسة عمل خصصت لمتابعة نسق صرف الإعتمادات في إطار تنفيذ ميزانية سنة 2022 وتقديم مشروع ميزانية التنمية لمهمة وزارة التجهيز والإسكان لسنة 2023 وذلك بحضور رئيس الديوان السيّد برهان حميدة والسيّدات والسادة المديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية وثلة من إطارات الوزارة.
وتم خلال الجلسة تقديم عرض حول تقييم تنفيذ الميزانية إلى غاية شهر نوفمبر2022 ونسق صرف إعتمادات التعهد والدفع ،وتبلغ الكلفة الجملية للمشاريع المتواصلة بمختلف ولايات الجمهورية 1802 مليون دينار.
وأكدت السيّدة الوزيرة في هذا الصدد على ضرورة المتابعة الميدانية المتواصلة لسير أشغال المشاريع لاستكمالها في أحسن الآجال مع الحرص على التسريع في نسق خلاص المتعاملين مع الوزارة لضمان حسن تقدم انجاز المشاريع العمومية.
كما تم خلال الجلسة عرض أهم المشاريع الجديدة المقترحة ضمن مشروع ميزانية التنمية لسنة 2023 بكلفة جملية تقدر بـ1881 مليون دينار دفعا، حيث أكدت السيّدة الوزيرة على ضرورة إعطاء الأهمية القصوى لجودة الانجاز والالتزام بالآجال التعاقدية التي يتم الاتفاق عليها خلال إبرام الصفقات عند التنفيذ الفعلي لأشغال المشاريع العمومية.
كما شملت الجلسة متابعة عدد من مشاريع النصوص القانونية على غرار مراجعة مجلة التهيئة الترابية والتعمير ومشروع قانون البنايات المتداعية للسقوط، حيث دعت السيّدة الوزيرة إلى ضرورة التسريع في استصدار النصوص القانونية والترتيبية الخاصة بالوزارة.
كما تم التطرق إلى الإجراءات المتعلقة بتبسيط وتسريع الإجراءات الإدارية ورقمنتها وتيسير النفاذ إليها وترشيد النفقات والتصرف في الميزانية حسب الأهداف قصد الاستعمال الناجع للموارد المالية والبشرية مركزيا وجهويا.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

مونديال قطر 2022 : هزيمة قاسية للسينغال أمام هولاندا

حقق منتخب هولندا فوزا قاتلا على نظيره السنغالي بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي أقيمت على استاد الثمامة، فى مستهل مشوار المنتخبين الأفريقي والأوروبي، بالنسخة الحالية من كأس العالم المقامة فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.أحرز كودي جاكبو هدف الفوز لصالح منتخب هولندا في الدقيقة 84 من زمن المباراة.وأضاف دافي كلاسين ثانى أهداف منتخب هولندا بالدقيقة 90 من زمن المباراة. وبهذه النتيجة، يحتل منتخب هولندا المركز المركز فى المجموعة […]

today21 نوفمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%