وطنية

وزارة التجهيز والإسكان تنظر في استعدادات مصالحها لموسم الأمطار

today23 يوليو 2022 3

Background
share close

انتظم امس الجمعة 22 جويلية 2022 اجتماع للمديرين الجهويين للتجهيز  تحت اشراف وزيرة التجهيز و الاسكان سارة الزعفراني للنظر في استعدادات وزارة التجهيز والإسكان، مركزيا وجهويا، لموسم الأمطار.

 و تم التطرق في هذا الاطار الى جهود جهر وتنظيف المنشآت المائية وعمليات تنظيف حواشي الطرقات المرقمة ومحيطها المباشر، بحسب بلاغ صادر عن وزارة التجهيز و عرض أهم برامج إدارة المياه العمرانية لحماية المدن من الفيضانات وتدخلها على مستوى مختلف ولايات الجمهورية والمشاريع، التي قامت بانجازها والمتعلقة بجهر الأودية وتنظيفها وجهر منشآت الحماية من الفيضانات ومشاريع حماية مختلف المدن والتجمعات السكنية المعرضة للفيضانات.

وأشارت وزارة التجهيز إلى قيام مصالحها، إلى حدود جويلية 2022، بجهر وتنظيف حوالي 872 كلم من القنوات والمسيلات ومجاري المياه والأودية بمختلف الأحجام والمجاري الفرعية، التي لها علاقة بمنشآت الحماية من الفيضانات. كما شرعت المصالح ذاتها بجهر وتنظيف أحواض تجمع المياه بتونس الكبرى بمساحة جملية تقدر بحوالي 38 هك وترميم ما يقارب 340 منشأة موزعة على كامل تراب الجمهورية.

وقدّم المديرون الجهويون، بالمناسبة، أهم تدخلاتهم وبرامجهم المتعلقة بالاستعداد لموسم الأمطار وتنظيف وتعهد الطرقات المرقمة وإزالة فواضل البناء إلى جانب بسط أبرز الإشكاليات، التّي تعترض تنفيذ أشغال جهر وتنظيف المنشآت المائية على الطرقات المرقمة.

وشدّدت وزيرة التجهيز والإسكان على ضرورة استحثاث نسق تنفيذ المشاريع التي بصدد الانجاز والتسريع في انطلاق أشغال المشاريع المبرمجة خاصة في الجهات، التي تتطلب التدخل العاجل. ودعت إلى العناية أكثر بشبكات تصريف مياه الأمطار على مستوى الطرقات المرقمة والمنشآت ذات الصلة والمحافظة على نجاعتها.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

حفل تكريم انس جابر من طرف الجا معة التونسية التنس

احتضن نزل شهرزاد سوسة البارحة حفل تكريم البطلة العالمية أنس جابر من طرف الجامعة التونسية للتنس و حضر الحفل رئيسة الجامعة التونسية للتنس مدام سلمى المولهى وعدة اعضاء من الجامعة إضافة الى والي سوسة السيد نبيل الفرجاني و مجموعة MAGIC HÔTELS و أفراد العائلة و وجوه فنية ...

today23 يوليو 2022 151

Post comments (0)

Leave a reply


0%