وطنية

وزارة التجهيز : جلسة عمل لمتابعة برنامج نظافة شبكة الطرقات المرقمة بولاية تونس

today4 مايو 2023 3

Background
share close
في إطار المتابعة المستمرة لتدخلات مختلف مصالح الإدارات الجهوية للتجهيز والإسكان بولايات الجمهورية في تنفيذ برنامج صيانة ونظافة شبكة الطرقات المرقمة، أشرفت اليوم الخميس 04 ماي 2023، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري على جلسة عمل لمتابعة تدخلات الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بتونس بحضور المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بتونس السيّد زهير العزعوزي ومدير إدارة استغلال وصيانة الطرقات السيّد كارم كمرجي وعدد من إطارات الديوان والإدارة المعنية.
وتم خلال الجلسة عرض التدخلات التي تقوم بها مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بتونس من صيانة ونظافة للطرقات المرقمة ومناقشة الحلول العاجلة والقابلة للتنفيذ بخصوص بعض الإشكاليات المتعلقة أساسا باعطاب وسرقة تجهيزات التنوير العمومي وذلك من اجل المحافظة على صيانة شبكة الطرقات المرقمة ومحيطها والمحافظة على جماليتها ونظافتها.
كما تم خلال الجلسة تدارس إمكانية اعتماد تقنية التصرف عن بعد لرصد كل الاخلالات المتعلقة بالإنارة العمومية في إبانها وضمان سرعة التدخل لإصلاح الإعطاب التي يمكن أن يتم تسجيلها وتعميم اعتماد شبكات التنوير العمومي بتقنية الضغط المنخفض وكوابل الألمنيوم التي تمكن من الحد من السرقة وتسجيل الاعطاب وكذلك تركيز كاميرات مراقبة للحد من ظاهرتي سرقة وتخريب تجهيزات التنوير العمومي ورمي فواضل البناء والأوساخ على محيط الطرقات المرقمة.
وأوصت السيّدة الوزيرة في هذا الصدد على مزيد تكثيف عمليات التدخل للمحافظة على صيانة ونظافة شبكة الطرقات المرقمة والحرص على دوريتها وتواصلها مع تعزيز الإمكانيات البشرية واللوجستية لضمان نجاعة أكثر في هذه التدخلات. كما أكدت على تكثيف عمليات المراقبة وتطبيق جميع الإجراءات المتعلقة بقانون الاعتداءات على الملك العمومي للطرقات المرقمة للمحافظة على ما يتم انجازه وللرفع بمستوى النظافة والعناية بجمالية الطرقات بما يحافظ على إشعاع تونس كوجهة سياحية.

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

وطنية

انتداب الكفاءات التونسية: تراجع ترتيب دول الخليج و ارتفاع الطلب من هذه البلدان

قال المدير العام للوكالة التونسية للتعاون الفني، محمد البليدي، إن خارطة توزيع المنتدبين التونسيين عن طريق التعاون الفني، قد شهدت تغيرات جذرية خلال السنوات الاخيرة. وأضاف في حوار خص به وكالة تونس افريقيا للانباء، "أن بلدان الخليج العربي ظلت لعقود طويلة الوجهة الاولى للكفاءات التونسية المهاجرة غير أن السنوات الأخيرة شهدت تراجعا مقابل تضاعف حصة الدول الأوروبية التي تصدرت ترتيب الأسواق الجاذبة للاطارات التونسية المهاجرة". وتابع بالقول "لقد استقطبت اوروبا […]

today4 مايو 2023 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%