وطنية

وزارة التجارة تعمل على إقرار تخفيضات استثنائية في اللوازم المدرسية والمكتبية

today4 سبتمبر 2022 4

Background
share close

أفادت وزارة التجارة وتنمية الصادرات  في بلاغ لها اليوم 04 سبتمبر 2022 أن مصالحها المركزية والجهوية تعمل على التنسيق مع المهنيين في قطاع توزيع المواد المكتبية واللوازم المدرسية لإقرار تخفيضات استثنائية في الأسعار خلال فترة العودة المدرسية والجامعيةالحالية .

وأشارت الوزارة الى انخراط كل المساحات التجارية الكبرى بمختلف علاماتها تحت إشراف غرفتها الوطنية في هذا التخفيض اضافة الى عدد من الاتحادات والغرف الجهوية التي ستنطلق تباعا في التخفيض في أسعار مجموعة متنوعة من اللوازم المدرسية وبيعها للعموم بأسعار تفاضلية مخفضة.

وحثت الوزارة جميع المتعاملين الاقتصاديين المعنيين على الانخراط التلقائي في هذا التمشي مراعاة للقدرة الشرائية للمستهلك في ظل تواتر المناسبات الاستهلاكية.

ولفتت الى توفر جميع المواد مع تنوع الأسعار حسب الأصناف والجودة وفضاءات العرض، مشجعة على الإقبال على المنتوج الوطني المتوفر بأسعار وجودة مقبولة.

وأوضحت، في ذات السياق، أنه سيتم تباعا تعزيز تزويد السوق وتوفير الحاجيات اللازمة من الكراس المدرسي المرقم المدعم.

كما دعت إلى ضرورة ترشيد الشراءات حسب الحاجيات الفعلية والقدرة الشرائية وتوزيعها على مدار الموسم الدراسي، مع تفادي كل مظاهر اللهفة والشراءات من الفضاءات المشبوهة للمواد مجهولة المصدر، والتبليغ على الممارسات الاحتكارية والتلاعب بالأسعار .

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

رئيس الحكومة الأوكرانية في زيارة الى المانيا….

وصل رئيس الحكومة الأوكرانية دنيس شميغال إلى ألمانيا، في زيارة يأمل من خلالها الحصول على دعم أقوى وطي صفحة التوترات الأخيرة بين كييف وبرلين. وقبل وصوله، أشار دنيس شميغال في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، إلى "التقدم الهائل" الذي حققته ألمانيا. وقال: "في البداية، كانت تقدم فقط معدات الحماية أو خوذات واقية. الآن، تقدم معدات حربية متطورة من قاذفات صواريخ متعددة ومدفعية". لكنه أضاف "بالطبع، نريد الحصول على المزيد من […]

today4 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%