اقتصاد

وزارة التجارة : المتدخلين في إنتاج وتوزيع الأعلاف هيمنوا على السوق لفرض سياساتهم التجارية والسعرية

today10 مايو 2022 21

Background
share close

أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022، أنه تبعا للزيادات المشطة والمتزامنة التي تم تسجيلها في أسعار بيع الأعلاف الحيوانية، تولت المصالح المختصة التابعة للوزارة فتح بحث اقتصادي في الموضوع أفضى إلى الكشف عن جملة من المؤشرات لممارسات مخلة بالمنافسة، تتعلق بتحديد الأسعار خارج السير الطبيعي لقاعدة العرض والطلب واستغلال المتدخلين في إنتاج وتوزيع هذه المواد وضعية الهيمنة على السوق لفرض سياساتهم التجارية والسعرية.

وأضافت في نفس البلاغ أنه تم بصفة فورية رفع الوزارة لدعوى أمام مجلس المنافسة لمخالفة أحكام الفصل الخامس من القانون عدد 36 لسنة 2015 المؤرخ في 15 سبتمبر 2015 المتعلّق بإعادة تنظيم المنافسة والأسعار وطبقا للصلاحيات المخولة لها.

وجددت الوزارة بهذه المناسبة تذكير كل المتدخلين في القطاع بأن مثل هذه الممارسات والأعمال المتفق عليها محجرة حسب القانون المذكور، وتعرض مرتكبيها لأقصى العقوبات مع الدعوة إلى الالتزام بالتشاريع الجاري بها العمل لضمان شفافية ونزاهة المعاملات، وتوخي سبل الحوار بين مختلف الأطراف المعنية لتدارس كل الإشكاليات القطاعية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

وزارة الصحة : لم نسجل أي أعراض جانبية حادّة لدى المطعمين بلقاح “جونسن آند جونسن”

أفادت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء، أن خطر الإصابة بتجلط الدم وهي من الأعراض الجانبية النادرة جدا تظهر بعد حوالي أسبوع الى أسبوعين من تلقي لقاج “جونسن آند جونسن” المضاد لفيروس كورونا. وأكدت الوزارة أن المركز الوطني لليقضة الدوائية لم يسجل أي أعراض جانبية حادة لدى المطعمين بهذا اللقاح والذين تجاوز عددهم مليون شخص الى حدود 6 ماي 2022. وتجد الإشارة الى أن المركز الوطني لليقظة الدوائية يتابع […]

today10 مايو 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%