Non classé

وزارة البيئة: تونس تسجل سنة جافة كل 3 سنوات…

today19 يونيو 2022 6 1

Background
share close
كشفت وزارة البيئة أن تونس تسجل سنة جافة كل 3 سنوات وأن 75 بالمائة من التراب الوطني مهدد بالتصحر وخاصة بمناطق الوسط والجنوب وهو ما يؤثر بصفة مباشرة على الإنتاج الفلاحي وعلى قطاعات استراتيجية كالزراعات الكبرى والزياتين وتربية الماشية.

وأكدت الوزارة في بيانات نشرتها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف أن ظاهرة الجفاف أصبحت واقعا حقيقيا ملموسا ومقلقا وجب التكيف معه وإدارته للحد من تأثيراته السلبية.

وحسب الوزارة فقد تضمنت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر للفترة 2018-2030  هدفا وطنيا لحماية 2.2 مليون هكتار من الأراضي من التدهور بحلول سنة 2030 من خلال تنفيذ الاستراتيجيات القطاعية ذات العلاقة بالغابات والمحافظة على المياه والتربة والمناطق الرطبة وتنمية المراعي ومقاومة زحف الرمال والأنشطة الفلاحية المستدامة بمختلف المناطق والجهات.

وتعمل تونس من خلال إلتزامها بالإنخراط في المجهود الدولي على مقاومة التصحر والجفاف وفقا للرسائل المنبثقة عن الدورة 15 لمؤتمر الأطراف والمتعلقة بالخصوص بمزيد التعاون والشراكة وتوفير الأدوات اللازمة لدعم القدرة على الصمود والتصدي بشكل أفضل لهذه الظاهرة وتقييم مخاطرها واتخاذ الإجراءات والتدابير المستوجبة وفقا للتطورات والحاجيات الخصوصية لمختلف المناطق والجهات.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية🔴

انطلاق مسيرة “جبهة الخلاص الوطني ” بالعاصمة

  وسط حضور امني كبير ، انطلقت صباح اليوم الأحد 19 جوان 2022، مسيرة "جبهة الخلاص الوطَني"، من ساحة الجمهورية "الباساج" في اتّجاه المسرح البلديّ وسط العاصمَة، بمشاركة عدد من قيادات الجبهة. وكانت جبهة الخلاص الوطَني، قد دعت في بيان التونسيّين للمشاركة في المسيرة الوطنية، "انتصارا لقيم الحريّة ودفاعا عن المكتسبات الديمقراطية للشعب التونسي ودولته الوطنية من مخاطر التفكيك العبثي الذي تمارسه سلطة انقلاب 25 جويلية"، وفق نصّ البيان. وقالت […]

today19 يونيو 2022 16

Post comments (0)

Leave a reply


0%