أخبار-وطنية

وزارة البيئة :توقيع اتفاقيات شراكة في إطار مشروع “تومالي”

today20 يونيو 2024

Background
share close
في إطار مشروع TouMali “تومالي” لحماية الشواطئ من النفايات، أشرفت السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي، وزيرة البيئة، اليوم الخميس 20 جوان 2024 ،على يوم إعلامي لمشروع مساهمة الإدارة المستدامة للنفايات في قطاع السياحة في حماية النظم البيئية البحرية بالمنطقة النموذجية بحمام سوسة، وذلك بحضور السيد والي سوسة نبيل فرجاني، والسيدة قميرة بن جنات، مديرة المركز الدولي لتكنولوجيا البيئة،والسيد حبيب خليفي، رئيس الهيئة العامة للاستشراف ومرافقة مسار اللامركزية بوزارة الداخلية، والسيد سامي حمدي الكاتب العام لبلدية حمام سوسة، وعدد من الخبراء البيئيين والشركاء وإطارات عن وزارة البيئة .
وتم أثناء الورشة تقديم أنشطة المشروع وتوقيع اتفاقيات شراكة بين وزارة البيئة (المركز الدولي لتكنولوجيا البيئة) وعدد من النزل السياحية في المنطقة ومجموعة من المطاعم والمقاهي.
ويهدف هذا المشروع إلى العمل على تقليل نسبة النفايات الناتجة عن السياحة، وإعادة تدويرها واستخدامها للحد من النفايات البحرية في البحر الأبيض المتوسط وذلك باعتماد نظام مستدام لإدارة النفايات في المناطق السياحية في دول شمال إفريقيا المطلة على البحر الأبيض المتوسط.
ويتم تنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع جامعة روستوكROSTOCK الألمانية ومعهد (LEIBNIZ-INSTITUT) لايبنيز لأبحاث بحر البلطيق في فارنيمونده.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يَتلقَى التقرير الختامي للجنة القيادة الخاصة باجراء تدقيق شامل لعمليات الانتداب بالقطاع العمومي

 أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني مساء اليوم الخميس 20 جوان 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على اجتماع لجنة القيادة الخاصة باجراء تدقيق شامل لعمليات الانتداب والإدماج بالوظيفة العمومية، والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية، والشركات ذات المساهمة العمومية، وسائر الهياكل العمومية الأخرى، والمتعلقة بالفترة من 14 جانفي 2011 إلى 25 جويلية 2021. واطّلع رئيس الحكومة بهذه المناسبة على النتائج النهائيّة التي تم التوصل إليها، كما قُدّمت له نسخة من التقرير الختامي للجنة. […]

today20 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%