أخبار-وطنية

وزارة البيئة: تنظيم يوم اعلامي حول “ترشيد التصرف في الشريط الساحلي التونسي “.

today8 نوفمبر 2023

Background
share close
نظمت يوم الاثنين 6 نوفمبر2023 وزارة البيئة-تونس (وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي) وبالشراكة مع مركز الأنشطة الإقليمية لبرنامج الأعمال ذات الأولوية Pap/Rac يوما إعلاميّا حول “ترشيد التصرف في الشريط الساحلي التونسي من خلال تطبيق برتوكول الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية في المتوسط”.
وقد تولّت السيدة وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي افتتاح اليوم الإعلامي رفقة كل من السيّدة وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري و السيد وزير السياحة محمد المعز بلحسين و السيدة zelijka SKARICIC مديرة مركز الأنشطة الإقليمية لبرنامج الأعمال ذات الأولوية Pap/Rac .
وشارك في اليوم الإعلامي ممثلون عن الوزارات والهياكل العمومية المعنية والجمعيات البيئية ونواب عن مجلس نواب الشعب وخبراء في مجال البيئة وممثلون عن وسائل الإعلام.
وتمثّل هذه التظاهرة الخطوة الأولى نحو الشروع في تطبيق بروتوكول الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية في المتوسط الذي صادقت عليه البلاد التونسية في 29 نوفمبر 2022.
وقد تمّ بالمناسبة عرض نتائج الدراسة التي أنجزت حول الإطار القانوني التونسي والأولويات المطروحة من أجل ملاءمته مع أحكام بروتوكول الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية. كما تم التطرق إلى الأدوات الكفيلة بتنفيذ البروتوكول وعرض التجارب المماثلة في المتوسط.
وزارة البيئة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

نتائج الدفعة الأولى من مباريات الجولة 4 لكأس رابطة الأبطال الأوروبية

كرة القدم نتائج الدفعة الأولى من مباريات الجولة 4 لكأس رابطة الأبطال الأوروبية الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 : المجموعة 5 : أتلتيكو مدريد الإسباني - سيلتيك الأسكتلندي 0/6 21.00 : لاتسيو الإيطالي - فينورد روتردام الهولندي 0/1 الترتيب : 1/ أتلتيكو مدريد 08 ن. 2/ لاتسيو 07 ن. 3/ فينورد 06 ن. 4/ سيلتيك 01 ن. المجموعة 6 : بوروسيا دورتموند الألماني - نيوكاستل الإنقليزي 0/2 ميلان الإيطالي - باريس […]

today8 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%