أخبار-وطنية

وزارة الأسرة والمرأة تحتفل بالعيد الوطني للمرأة التونسية بعرض مسرحي بعنوان “البوابّة 52”

today10 أغسطس 2024

Background
share close

توجت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ احتفالاتها بالعيد الوطني للمرأة التونسية امس الجمعة، بعرض مسرحي خاص بعنوان “البوابّة 52″، وذلك في قاعة العروض بمدينة الثقافة. شهد العرض حضور وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، آمال بلحاج موسى، إلى جانب مجموعة من الشخصيات البارزة، بما في ذلك أعضاء مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم، ورئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، ورئيس ديوان الوزارة، بالإضافة إلى ممثلين عن الهياكل العمومية والجمعيات الشريكة.

في تصريح لها عقب العرض، أكدت الوزيرة بلحاج موسى أهمية هذا العمل المسرحي، الذي يعكس رؤية تاريخية متميزة ويكرم دور النساء التونسيات في الحركة الوطنية. أوضحت أن العرض يبرز نضال النساء ضد الاستعمار وتضحياتهن في سبيل تحقيق السيادة الوطنية، وهو ما يتماشى مع أهداف الوزارة في تعزيز الفعل الثقافي النسائي. كما أشارت إلى مبادرات الوزارة الأخرى مثل موسوعة “النساء التونسيات مائة امرأة وإمرأة” والمعرض الوطني للطوابع البريدية، التي تسعى لتقدير وتوثيق إسهامات النساء في تاريخ تونس.

خلال الحفل، تم تكريم الممثلة القديرة دليلة المفتاحي، تقديراً لمسيرتها الفنية المتميزة واهتمامها بقضايا المرأة والأسرة. قدم العرض المسرحي “البوابّة 52” لمحة متميزة عن نضال النساء التونسيات خلال فترة الخمسينات، مسلطًا الضوء على قصص كفاحهن ضد الاستعمار وتفانيهن في خدمة الوطن.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

 القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا تتعرض لهجوم بطائرة مسيرة

تعرضت القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا صباح اليوم السبت 10 أوت 2024 إلى هجوم بطائرة مسيرة.وتفيد الأنباء الأولية بعدم وقوع أي إصابات. نقلت رويترز عن مسؤول أمريكي لم تفصح عن إسمه قوله إن القوات الأمريكية في سوريا تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة،فيما تفيد الأنباء الأولية بعدم وقوع إصابات جراء ذلك. ويأتي ذلك  في وقت تتزايد فيه حدة التوتر تحسبا لموجة جديدة محتملة من الهجمات التي تشنها إيران وحلفاؤها. وقع الهجوم على […]

today10 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%