أخبار-وطنية

وزارة الأسرة تعلن عن منح 36 منحة جديدة للتكفل بكبار السنّ في أسر بديلة

today23 أغسطس 2024

Background
share close

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، في بلاغ صادر اليوم، بأنها أصدرت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة 36 قرارًا لإسناد منح للتكفل بكبار السنّ في أسر بديلة. وتغلبت هذه الأسر على العزلة من خلال برنامج الإيداع العائلي الذي يهدف إلى توفير بيئة أسرية بديلة للمسنين.

ووفقًا للبلاغ، فإن القرارات الجديدة، التي تمت الموافقة عليها بين ماي و أوت 2024، تظهر أن 61% من المكفولين هم في حالة عزوبية، مما يعكس ارتفاع نسبة العزوبية بين كبار السنّ المودعين ضمن هذا البرنامج. ويلي ذلك حالات الترمل والطلاق، مما يبرز أهداف البرنامج في التخفيف من العزلة والآثار السلبية للعزوبية والترمل والطلاق، وضمان توفير بيئة أسرية بديلة حاضنة.

تُخصص وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ منحة شهرية قدرها 350 دينارًا للأسرة الكافلة للمسن المعوز، تشجيعًا للتكفل بمسنين فوق 60 عامًا من فاقدي السند العائلي. وتستفيد هذه المنح من قبل أسر بديلة، أغلبها من العائلة الموسّعة وأقارب المسن.

توزّع كبار السنّ المستفيدين من القرارات الجديدة على ولايات تونس وصفاقس والقيروان وسيدي بوزيد والكاف والقصرين وتوزر. وتبين الإحصائيات أن 75% من المستفيدين الجدد هم من النساء، بينما 83% منهم مكفولون من قبل أفراد العائلة الموسّعة، و56% منهم إخوة.

يهدف برنامج الإيداع العائلي إلى الحفاظ على كبار السنّ في محيطهم الطبيعي والمحافظة على حياتهم اليومية وشبكة علاقاتهم الأسرية، كما يسعى إلى تعزيز روابط القرابة.

تجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي لكبار السنّ المكفولين في كامل تراب الجمهورية بلغ 387، منهم 316 امرأة بنسبة 82% و71 رجلًا، مقارنةً بـ316 مكفولًا ومكفولة في السنة الماضية.

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

ندوة صحفية للهيئة المكلفة من الإتحاد الدولي بتسيير شؤون الجامعة

تعقد الهيئة المكلفة من الإتحاد الدولي بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم برئاسة الدكتور كمال إيدير ندوة صحفية بحضور السيد كمال دقيش وزير الشباب والرياضة وممثلين عن الاتحادين الدولي والإفريقي وذلك يوم الإثنين 26 أوت 2024 بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة الندوات بالإدارة الفنية الوطنية بمقر الجامعة.

today23 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%