وطنية

وزارة الأسرة تؤكد تدخلها  المباشر ب69 معتمديّة وخلق 800 مورد رزق بإعتمادات تقدّر بـ 2,26 مليون دينار

today14 أكتوبر 2022 4

Background
share close

 

تولت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في الوسط الريفي،  ومن منطلق إيمانها بأن “التمكين الاقتصاديّ للمرأة هول الحلّ”،  إحداث برنامج خصوصيّ للتمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي.

ووفّقت الوزارة بفضل هذه الآليّة في خلق ما يزيد عن 800 مورد رزق لفائدة أمهات التلاميذ المهدّدين والتلميذات المهدّدات بالانقطاع المدرسي من خلال تدخلاتها الميدانيّة المباشرة التي شملت 69 معتمديّة بـ 18 ولاية تونسيّة.

وقد رصدت الوزارة اعتمادات ماليّة جمليّة لهذا مشروع، الذي يكتسي طابعا اجتماعيا اقتصاديا، بلغت 2,26 مليون دينار وذلك وفقا لبيان صدر اليوم   عن الوزارة  .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

المنستير: وفاة طفلة بعد سقوطها في بئر بعمق 90 مترا!!

قامت، امس الخميس 13 اكتوبر 2022، وحدات النجدة والإنقاذ التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير باِنتشال جثة طفلة بعمر ال16 سنة بعد اثر حادث سقوط داخل قاع بئر بعمق 90مترا بمنطقة الريام التابعة لمعتمدية زرمدين من ولاية المنستير ما تسبب في وفاتها على عين المكان، حيث تم اخراج و معاينة جثة الفتاة و تسليمها لمصالح الحرس الوطني بالجهة قبل ان ياذن ممثل النيابة العمومية بعرضها على انظار الطب الشرعي لتحديد […]

today14 أكتوبر 2022 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%