وطنية

وزارة الأسرة تأذن بتوزيع مستحقات العودة المدرسية لفائدة 6700 طفل…

today5 سبتمبر 2023 7

Background
share close

أذنت وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ آمال بلحاج موسى، اليوم الثّلاثاء 05 سبتمبر 2023، بتوزيع مستحقّات العودة المدرسيّة، من كتب ومحافظ وأدوات مدرسيّة وملابس وأحذية لكامل السّنة (شتويّة وصيفيّة) على 6700 طفل من أبناء العائلات محدودة الدخل والأطفال فاقدي السند المكفولين سواء بنظاميْ الإقامة الكاملة أو في الوسط الطّبيعي عبر مؤسّسات الطّفولة الرّاجعة بالنّظر للوزارة.

وتقدر قيمة المستحقات التي تمّ توزيعها بعنوان العودة المدرسيّة 2023-2024 بأكثر من 13.5 مليون دينار لفائدة 5200 طفلا مكفولا بنظام الوسط الطبيعي بـ 105 مركب طفولة و1500 طفلا مكفولا بـ 22 مركز مندمج للشّباب والطفولة.

وقالت الوزارة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 05 سبتمبر 2023، إن مندوبي شؤون المرأة والأسرة بمختلف ولايات الجمهوريّة، أشرفوا على تمكين الأطفال المكفولين بنظام الوسط الطبيعي بمؤسسات الرعاية من مراكز مندمجة بمركبات الطفولة من مستحقاتهم، بعدما تمّت دعوة أوليائهم للحضور وتسلمها في المؤسسة الكافلة.

تجدر الإشارة إلى أنّه بداية من غرة أكتوبر القادم سيتمتع هؤلاء الأطفال المكفولين بخدمات الإعاشة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

مالك الزاهي :”100 دينار لكل طفل كمساعدات للعودة المدرسية..”

صرح مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر  على  هامش ندوة صحفية أن الوزارة تعمل على إستعادة الدور الإجتماعي للدولة عبر حماية و دعم الفئات الهشة  وذلك عبر حزمة من الإجراءات والقرارات التي إتخذتها رئاسة الحكومة في المدة الأخيرة. وشدد على ضرورة مرافقة العائلات المعوزة وخاصة الأطفال في سن التمدرس لتفادي الإنقطاع الدراسي المبكر و ذلك عبر تقديم مساعدات للعودة المدرسية والتي تتمثل في 100 دينار لكل طفل […]

today5 سبتمبر 2023 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%