أخبار-وطنية

ورشة عمل إقليمية حول خارطة المخابر الوطنية البيولوجية للصحة العمومية بشمال إفريقيا

today26 يونيو 2024

Background
share close
انتظمت اليوم الأربعاء 26 جوان 2024، بالعاصمة، ورشة العمل الإقليمية حول خارطة المخابر الوطنية البيولوجية للصحة العمومية بشمال إفريقيا والتي ينظمها المركز الافريقي للأمراض والوقاية منها بالشراكة مع وزارة الصحة، بحضور ممثلين عن الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي وإطارات من الوزارة.
وقد تضمنت الورشة عددا من المداخلات للخبراء المشاركين في مجال المخابر البيولوجية، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات الدول الأعضاء في مجال الشبكات المعلوماتية الخاصة بالمخابر البيولوجية سيّما خلال مجابهة الأمراض الجديدة والمستجدة والتنسيق المحكم بين مختلف الدول لضمان الصحة والرفاه للشعوب.
وضمن مبادرة للمركز الافريقي للأمراض والوقاية منها CDC Africa تم اختيار بلادنا كوجهة لتنظيم اجتماعاته الإقليمية لشمال أفريقيا وتسهيل التعاون الإقليمي من خلال التنسيق بين مخابر الدول الأعضاء لتفادي الأوبئة العابرة للحدود.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم

ضمن النادي الرياضي البنزرتي اليوم الاربعاء 26 جوان 2024 التأهل إلى الدور النهائي من مسابقة كأس تونس لكرة القدم ، بعد فوزه على النادي الإفريقي بنتيجة 2-1 في ملعب 15 أكتوبر ببنزرت ضمن مواجهة الدور النصف النهائي ، وحسم النادي البنزرتي المواجهة بعد تمديد الوقت ونهاية المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1 . وسجل ثنائية النادي البنزرتي كل من الطيب بن زيتون دق 68 وأشرف الفرشيشي في الدقيقة الثالثة من الحصة الاضافية […]

today26 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%