أخبار-وطنية

ورشة اختتام برنامج تسريع تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا

today20 ديسمبر 2023

Background
share close
نظّمت وزارة البيئة (الوحدة الوطنية التنسيقية في مجال التغيرات المناخية) ،امس الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (PNUD)، ورشة اختتام برنامج تسريع تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة البيئة وهياكل وطنية أخرى، وبمشاركة السيدة سيلين ميرود الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وتم أثناء هذه الورشة عرض وتقييم النتائج المنجزة والدروس المستخلصة خلال فترة تنفيذ البرنامج بالإضافة إلى تقديم خطة العمل والمشاريع التي سيتم انجزها لسنة 2024، إلى جانب إفادة نتائج البلاغ الوطني الرابع Quatriéme Communication Nationale الذي سيتم تقديمه لأمانة الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية في ديسمبر 2023، باعتبار أن التقارير الوطنية المحنية في مجال التخفيض من الانبعاثات التزاما وطنيا لكل الدول الأطراف في الاتفاقية.
والجدير بالذّكر، أن برنامج استحثاث تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا قد مكّن من تقوية قدرات الهياكل المتدخلة في مجال تخطيط وتنفيذ البرامج والمشاريع المدرجة ضمن المساهمات المحددة وطنيا، إلى جانب تعزيز إطار الشفافية في مجال متابعة تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا واعداد حافظات المشاريع القطاعية ودعم تعبئة الموارد المالية لتنفيذها.
وفي ذات السياق، تم التأكيد على الدور الهام الذي لعبته جميع الأطراف المتداخلة خلال إنجاز أنشطة البرنامج وضرورة مواصلة المجهودات لتحفيز الاستثمارات في تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا وتعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة العامة والخاصة من خلال تشجيع الانتقال إلى اقتصاد مستدام.
ويشار إلى أن هذا البرنامج أشرفت على تنفيذه وزارة البيئة بالشراكة مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة خلال الفترة الممتدة من جويلية 2021 إلى غاية نوفمبر 2023.
وزارة البيئة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

أميركا وحلف الناتو والاتحاد الأوروبي ينددون بهجمات الحوثيين في البحر الأحمر

أصدرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) والعديد من الدول، بما في ذلك اليمن، بيانا مشتركا الثلاثاء يدين "تدخل الحوثيين في الحقوق والحريات الملاحية" في ظل الهجمات في البحر الأحمر. وقال الموقعون على البيان: "يشجع الموقعون أدناه جميع الدول على الامتناع عن تسهيل أو تشجيع الحوثيين. ولا يوجد أي مبرر لهذه الهجمات التي تؤثر على العديد من الدول خارج الأعلام التي تبحر تحتها هذه السفن". وفي وقت سابق […]

today20 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%