وطنية

وحدات الجيش الوطني تتدخل في منطقة ملولة للسيطرة على الحريق

today24 يوليو 2023 7

Background
share close
تتواصل تدخلات الوحدات العسكرية بمختلف تشكيلاتها البرية والبحرية والجوية  مجددا اليوم لنجدة وانقاذ أهالي منطقة ملولة بعد اشتعال النيران بالمنطقة وفق ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها مساء اليوم .

و أضافت  وزارة  الدفاع الى أن  المروحيات العسكرية  استأنفت طلعاتها الجوّية بالمنطقة ظهر اليوم وتدخلت بمنطقة بوترفس على مستوى المستشفى الجهوي وبالقرب من مطار طبرقة في 8 مناسبات مشيرة  الى أنه أمام تواصل اشتعال النيران تم استعمال الطائرة العسكرية C130 المجهزة بمواد سائلة خاصّة يتم رشّها لإطفاء النيران ومحاصرتها والحدّ من تقدّمها.

كما ساهمت زوارق التدخل السريع التابعة لجيش البحر في إجلاء المواطنين عبر البحر.

وتواصل وحدات جيش البرّ استعمال المعدّات الدارجة إنقاذ المواطنين ونقلهم إلى أماكن بعيدة عن النيران، فيما يواصل عنصر القيادة الميدانية العسكري رفقة الصحة العسكرية التواجد بالمكان للمتابعة وتقييم الوضعية والتنسيق مع بقية المتدخلين من حماية مدنية وحرس وطني ومصالح الغابات في عمليات الإطفاء والإنقاذ.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

لجنة التشريع العام توافق على مشروع قانون أساسي يتعلق بتنقيح مرسوم تنظيم القضاء العسكري

قررت لجنة التشريع العام، أثناء جلسة عقدتها اليوم الإثنين، الموافقة على مشروع قانون أساسي يتعلق بتنقيح المرسوم عدد 70 لسنة 2011 المؤرخ في 29 جويلية 2011 المتعلق بتنظيم القضاء العسكري وضبط النظام الأساسي الخاص بالقضاة العسكريين بإجماع أعضائها الحاضرين، وفق بلاغ أصدره المجلس. وأوضح ممثلو وزارة الدفاع الوطني، أثناء الاستماع إليهم، أن مشروع القانون الأساسي يهدف إلى مراجعة الشروط المستوجبة لانتداب الملحقين القضائين العسكريين من حيث المستوى العلمي والسنّ ونقاوة […]

today24 يوليو 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%