وطنية🔴

واشنطن: الأوكرانيون انتصروا في معركة كييف بفضل شجاعتهم… ومعداتنا العسكرية

today11 أبريل 2022 4

Background
share close

أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي الأحد إن أوكرانيا “انتصرت بشكل أساسي في معركة كييف” بعد أن أجبرت القوات الروسية على الانسحاب من ضواحي العاصمة.

وقالت بساكي إن الأوكرانيين “قاموا بحماية مدينتهم بفضل شجاعتهم وبسالتهم ولكن أيضاً بسبب الإمدادات والمعدات العسكرية وكل شيء قمنا بتسريع وتيرته بقيمة 1.7 مليار دولار من الولايات المتحدة”.

يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من وصول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في زيارة مفاجئة إلى كييف حيث تجول في الشوارع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ورفض البيت الأبيض مرة جديدة فكرة أن يقوم الرئيس جو بايدن بزيارة لأوكرانيا في المستقبل القريب على الرغم من دعوة قادة البلاد له علناً.

 

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

فلسطين-الضفة:استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص جيش الإحتلال

استشهد فلسطيني صباح اليوم الإثنين، متأثرا بإصابته برصاص جيش الإحتلال أمس الأحد، شمالي الضفة الغربية المحتلة. وقالت مصادر طبية فلسطينية لوكالة انباء الأناضول، إن الشاب محمد زكارنة ذو 17عاما من مدينة جنين، اُستشهد متأثرا بإصابته برصاص الجيش الصهيوني أمس الأحد، خلال اقتحام الأخير للحي الشرقي لمدينة جنين. وأوضح المصدر أن "زكارنة"، كان قد أُصيب برصاصة في البطن، وأُجريت له عدة عمليات في مستشفى الرازي في المدينة. وتشهد مدينة جنين ومخيمها، […]

today11 أبريل 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%