وطنية

هيئة  الدفاع عن السياسيين الموقوفين:”نطالب بالافراج الفوري عن مونبينا”

today5 سبتمبر 2023 6

Background
share close

جددت هيئة  الدفاع عن السياسيين الموقوفين في قضية “التآمر على أمن الدولة”، الثلاثاء، مطالبة السلطات التونسية بالإفراج الفوري عنهم.

جاء ذلك على لسان عضوة لجنة الدفاع المحامية التونسية إسلام حمزة، خلال مؤتمر صحفي نظمته تنسيقيّة عائلات الموقوفين في قضيّة “التآمر على أمن الدولة” وسط العاصمة تونس للحديث عن تطورات القضية.

وقالت حمزة: “بعد ستة أشهر من التوقيف، لا يوجد في ملف قضية التآمر أي حجة أو قرينة تدين المتهمين”.

وعبرت عن “الاستغراب من التمديد في توقيف هؤلاء السياسيين لمدة أربعة أشهر أخرى لمزيد التحقيق معهم في ذات القضية”.

 

والمعارضون هم جوهر بن مبارك (قيادي في جبهة الخلاص الوطني)، وخيام التركي (قيادي سابق في حزب التكتل الديمقراطي)، وغازي الشواشي (وزير سابق والأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي)، وعصام الشابي (الأمين العام للحزب الجمهوري)، ورضا بلحاج (قيادي في حزب الأمل وعضو جبهة الخلاص الوطني)، وعبد الحميد الجلاصي (قيادي سابق في حركة النهضة).

الاناضول

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

920 دواء مفقود حاليا في الصيدليات التونسية…

كشفت مصادر مطلعة لموقع الشعب نيوز ، أن أكثر من 920 دواء مفقود حاليا في الصيدليات التونسية مما تسبّب في تخوفات داخل عديد العائلات التونسية نتيجة تضمن القائمة أدوية حياتية و ضرورية حتى لا تحصل لهم مضاعفات . وبيّن الموقع  أن عدة عوامل تسبّبت في هذا النقص من بينها غياب المواد الأولية لصنع الأدوية وهو مشكل موجود حاليا في عدة دول بسبب صعوبات جلبها من جمهورية الصين الشعبية وإعتماد الشركات […]

today5 سبتمبر 2023 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%