الصحة

هماد / الشبيكة : أكثر من 150 شخص ينتفعون بخدمات قافلة صحية بتنظيم الديوان الوطني الاسرة والعمران البشري بالقيروان

today23 سبتمبر 2024

Background
share close

نظم اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 الديوان الوطني الاسرة والعمران البشري بالقيروان قافلة صحية بمنطقة هماد من معتمدية الشبيكة بولاية القيروان بمناسبة اليوم العالمي لإستعمال وسائل منع الحمل.

و أوضح الدكتور عبدالله الجلاصي المندوب الجهوي للأسرة و العمران البشري بالقيروان في تصريح للحياة أف أم أن قرابة 150 شخص تمتعوا بخدمات هذه القافلة الصحية .

و قدمت القافلة الصحية خدمات صحية لفائدة نساء الجهة على غرار التقصي ضد السرطانات الأنثوية على غرار سرطان عنق الرحم و  الثدي بالإضافة إلى التقصي حول الأمراض المزمنة كالسكري و ضغط الدم إلى جانب التوعية و التحسيس فيما يخص الصحة الإنجابية و خدمات التنظيم العائلي .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يوصي بالعمل على توفير الماء بالمدارس الابتدائية في الوسط الريفي.

أصدر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وثيقة بعنوان « مدارس بلا ماء: عودة الى العطش » ضمنها جملة من التوصيات « العاجلة الخاصة بالعودة المدرسية » والتوصيات العامة على المستويين المتوسط والبعيد، الرامية الى ضمان الحق في الماء، والتي تهم بشكل أساسي، وزارتي التربية والفلاحة والشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه. وكشف المنتدى في هذه الوثيقة الصادرة عن قسم العدالة البيئية والمناخية، أن عدد المدارس الابتدائية غير المرتبطة تماما بشبكات المياه يقدر ب527 مدرسة أي […]

today23 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%