أخبار-وطنية

هشام عنان : خلل على مستوى محطة تحويل الجهد العالي نتيجة الرطوبة المرتفعة، سبب رئيسي في انقطاع الكهرباء بكامل البلاد

today21 سبتمبر 2023

Background
share close

قال الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، هشام عنان، إنّ السبب الرئيسي للانقطاع التام للتيار الكهربائي في كامل انحاء البلاد سببه الرئيسي خلل على مستوى محطة تحويل الجهد العالي بمحطة رادس، نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة الى 90 بالمائة، وقد اعتمدت فرق الشركة على الشبكة الجزائرية المرتبطة بتونس لتامين التشغيل التدريجي لمركزيات الانتاج الوطني.
واشار الى أن وكان هذا الخلل وراء الانقطاع الآلي لثلاث محطات انتاج برادس ما ادى الى خسارة زهاء 875 ميغاوات عل مستوى هذه المحطات، مقابل طلب كلي في حدود 3226 ميغاوات.
وسجل على الساعة الواحدة النصف صباحا خلال الليل الفاصلة بين الثلاثاء والاربعاء انقطاع تام للكهرباء “بلاك آوت”، لتغرق البلاد في الظلام، ورغم التصريحات الرسمية التي سعت الى تفسير الاسباب الفنية لهذا الانقطاع التام فقد اثار هذا الحادث لغطا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

البرلمان ينفي تلّقيه لأي مطالب من حراك 25 جويلية لسحب الوكالة من نواب

أعلن مجلس نواب الشعب أنه تبعا لما تم تداوله  اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023 في عدد من وسائل الإعلام تحت عنوان" حراك 25 جويلية يقدّم مطالب لسحب الوكالة من خمسة نواب في البرلمان"،نفي مجلس نواب الشعب نفيا تاما تلقيه لأيّ مطالب لسحب الوكالة، أو  تعهّده  بالنظر فيها في أولى جلساته بعد العطلة البرلمانية. كما نفي المجلس انعقاد جلسة عمل بين رئيس مجلس نواب الشعب وأي طرف كان في هذا الخصوص.

today21 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%