Non classé

هذه نسبة امتلاء كافة السدود الى غاية يوم 24 ماي الجاري

today26 مايو 2024

Background
share close

بلغت نسبة امتلاء كافة السدود التونسية 33،5 بالمائة، الى غاية يوم 24 ماي 2024، ليسجل احتياطي المياه في هذه السدود تراجعا بنسبة 19،5 بالمائة، اي 785،3 مليون م3، مقابل 976 مليون م3 مجمعة بنفس التاريخ من سنة 2023، وفق معطيات المرصد الوطني للفلاحة.

وبلغت نسبة امتلاء سدود الشمال، وفق نفس المصدر، 40،1 بالمائة، محتكرة لوحدها 93 بالمائة من احتياطي المياه المتاحة في كافة سدود البلاد. ويحتوي سد سيدي سالم، وحده، على 26 بالمائة من اجمالي احتياطي الموارد المائية للبلاد.

ولم تتجاوز نسبة تعبئة سدود الوسط والوطن القبلي على التوالي، 9،9المائة و9،1 بالمائة، اضافة الى ان سدي الهوارب بالوسط ووادي شيبة، تعد شبه فارغة حاليا.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

المراحل التعليمية الانتقالية تصاحبها اضطرابات نفسية وسلوكية قد تؤدي إلى الانقطاع المدرسي !!

  يعيش التلاميذ، عادة، في المراحل التعليمية الانتقالية بين مرحلتي الابتدائي والإعدادي ومرحلتي الإعدادي والثانوي اضطرابات نفسية وسلوكية قد تؤدي أحيانا إلى الانقطاع المدرسي لإحساسهم بالخوف من مراحل جديدة دون التحضير لها مسبقا، حسب ما أفاد به الاخصائي النفسي، طارق السعيدي. وتتسّم المراحل التعليمية الانتقالية بأكبر نسب الانقطاع المدرسي، حسب ما لاحظه الاخصائي النفسي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، موضّحا أن المراحل التعليمية المعنية تشمل الانتقال من السادسة ابتدائي […]

today26 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%