الصحة

هذه مراكز تلقيح الحيوانات ضدّ داء الكلب وسط مدينة القيروان

today3 سبتمبر 2024

Background
share close

انطلقت الحملة الوطنية الاستثنائية للتلقيح ضد داء الكلب منذ غرة سبتمبر  2024 وتمتد إلى غاية نهاية شهر أكتوبر 2024،حيث ستتواصل على مدى شهرين.

وقد أفادت  الدكتورة نزيهة غرسلاوي طبيبة بيطرية ورئيسة مصلحة بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان في تصريح للحياة اف ام أن وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري قررت هذه السنة تقديم موعد الحملة السنوية لمكافحة داء الكلب إلى شهر سبتمبر نظرا لخطورة الوضع الوبائي في تونس مذّكرة بتسجيل 9 وفيات بداء الكلب في تونس منذ بداية السنة الجارية.

وفي سياق متصل أفادت غرسلاوي أن مراكز التلقيح المخصصة لتلقيح الحيوانات في ولاية القيروان هي مركز مقاومة داء الكلب بالمندوبية الفلاحية في الحجام  ودائرة الانتاج الحيواني بجبل الكسكسي.مشيرة إلى قيام بعض الفرق المكونة من الأطباء البياطرة بحملات متنقلة لتلقيح الحيوانات المملوكة ضد داء الكلب.

“مراكز التلقيح المخصصة لتلقيح الحيوانات في ولاية القيروان هي مركز مقاومة داء الكلب بالمندوبية الفلاحية في الحجام  ودائرة الانتاج الحيواني بجبل الكسكسي”

داعية إلى ضرورة تظافر المجتمع المدني في القيروان لتطويق هذا الداء وكسر حلقة العدوى.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

Non classé

شركة النقل بالقيروان: سنحافظ على مسار عمل الحافلات بشكل طبيعي بمعتمديات السبيخة و الوسلاتية و عين جلولة

انعقدت صباح اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 جلسة عمل بمقر الشركة الجهوية للنقل بالقيروان تداولت سبل تذليل صعوبات التي يشهدها  النقل المدرسي. وقد أكد الرئيس المدير العام للشركة محمد رؤوف الظاهري  وجود صعوبات كبيرة من حيث عدد الحافلات المتوفرة كذلك نقص قطع الغيار.مشيرا إلى أن الشركة تعمل من أجل تجاوز كل الصعوبات للمحافظة على العمل العادي الحافلات بمعتمديات السبيخة و الوسلاتية و عين جلولة. وانعقدت الجلسة باشراف الرئيس المدير العام […]

today3 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%