Non classé

هذا موعد تقديم ترشحات عضوية مجالس الأقاليم وتنظيم الانتخابات

today4 مارس 2024

Background
share close

أفاد الناطق باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، أنّه تمّ تحديد فترة تقديم ترشحات أعضاء المجالس الجهوية لعضوية مجالس الأقاليم يوميْ الخميس والجمعة القادمين 7 و8 مارس، مضيفا أنّ انتخابات أعضاء هذه المجالس، ستتم مبدئيا يوم 13 مارس الحالي.

وأضاف عضو هيئة الانتخابات في تصريح اليوم الاثنين لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ هذه الآجال التي تأتي بعد تنصيب المجالس الجهوية، تَتضمن حسب الرزنامة التي ضبطتها الهيئة إجراءات البتّ في الترشحات والنزاعات المتعلقة بها لدى المحكمة الإدارية.
وينص الفصل 23 من مرسوم عدد 10 لسنة 2023 المتعلق بتنظيم انتخابات المجالس المحلية وتركيبة المجالس الجهوية ومجالس الأقاليم، أنّه يُشترط في المترشح أن يكون عضوا في المجالس الجهوية الراجعة بالنظر ترابيا للإقليم المعني، كما ينص الفصل 34 من المرسوم على أنّ ينتخب أعضاء كُلّ مجلس جهوي من بينهم ممثلا واحدا بمجلس الإقليم.
وأضاف التليلي المنصري، أنّه سيتم يوم الاربعاء 6 مارس تنصيب المجالس الجهوية بكافة الولايات بدعوة من الولاّة، مضيفا أنّ مقرّ الولاية هو مركز عمل هذه المجالس حيث تمّ توفير كُلّ الاستعدادات اللوجيستية لمباشرة أعضائها لمهامهم برئاسة العضو الأكبر سنّا فيهم.

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

تونس: مخاوف بشأن مشروع قانون يتيح للسلطات مراقبة نشاط المنظمات وتمويلها

تتخوف جمعيات مدنية في تونس المتعثرة اقتصاديا من التداعيات المحتملة لمشروع قانون ينظم إنشاء الجمعيات وتمويلها، حيث تدعم الكثير من هذه المنظمات أنشطة مهمة على غرار الصناعات التقليدية والتدريب المهني ومساعدة النساء المعنفات. ويفترض أن يحل المقترح الجديد مكان قانون 88 الذي أقر في أيلول/سبتمبر 2011 وسمح بإنشاء حوالي 25 ألف منظمة وجمعية شكلت حلقة مهمة في مسار الانتقال الديمقراطي في البلاد إثر سقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي. […]

today4 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%