الصحة

هذا ما يمكن أن يفعله شرب الكثير من القهوة لجسمك

today2 ديسمبر 2023

Background
share close

تشير دراسة نشرت في مجلة The Oncotarget إلى أن شرب أكثر من ثلاثة إلى أربعة فناجين من القهوة يوميًا على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى احتشاء عضلة القلب – ببساطة نوبة قلبية، ولكن هذا ليس كل شيء، فإن تناولك اليومي يمكن أن يحدث بعض الضرر أيضًا قد يشمل ما يلي:

 يمكن أن تسبب لك مشاكل في الجهاز الهضمي

هل لاحظت كيف أن شرب القهوة في الصباح يسهل حركات الأمعاء؟ حسنًا، تناول الكافيين بكميات كبيرة يمكن أن يسبب لك الإسهال والارتجاع الحمضي.

 يمكن أن يؤثر الكافيين أيضًا على ضغط الدم

يحفز الكافيين الجهاز العصبي، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، على الرغم من أن هذه الارتفاعات في ضغط الدم مؤقتة وليس لها تأثير كبير على الأفراد الأصحاء، إلا أن أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب أن يحدّوا من تناول الكافيين.

الكافيين يمكن أن يؤدي إلى سلس البول

بصرف النظر عن أنه يجعلك تتبرز أكثر، فإن تناول الكافيين يمكن أن يجعلك تتبول أكثر، وذلك لأن الكافيين يعمل كمدر للبول خفيف، في حين أنه لا يوجد دليل ملموس على أن الجفاف ناجم عن ذلك، فقد ربطت دراسة بين هذه الرغبة المستمرة في التبول بسبب تناول الكثير من القهوة وسلس البول لدى النساء.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

الميدة: القيام بعملية مراقبة لنيابات بيع العلف المدعم بالجهة

تولت مصالح المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بنابل امس الجمعة 01 ديسمبر 2023، في إطار تنفيذ البرنامج الرقابي بمساك توزيع المواد العلفية ،القيام بعملية مراقبة لنيابات بيع العلف المدعم بمعتمدية الميدة ،تم على إثرها ضبط احد تجار المواد العلفية يتعمد رحي الشعير العلفي وتكيبسه وبيعه بسعر 90 دينارا القنطار الواحد لفائدة المربين دون احترام الاسعار القانونية المحددة. وتبعا لذلك تم القيام بالحجز الفعلي لدى المعني بالامر لكمية 20 طنا من […]

today2 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%