Non classé

هذا ما يجب أن تعرفه عن فوائد البرتقال…

today7 يناير 2024

Background
share close

 

يعتبر البرتقال واحدا من أبرز أنواع الفواكه فى فصل الشتاء، حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة الجهاز المناعى خصوصا فيتامين سى.

و في التقرير الذي نشره موقع “مامان بور لافي” الفرنسي، قالت الكاتبة ماري إيف بوراسا إن البرتقال مصدر جيد لفيتامين “سي” (C)، ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة.

وأظهرت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لهذا النوع من الحمضيات يمكن أن يقلل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان المريء والفم والبلعوم، كما تبين أيضا أن فيتامين “سي” الموجود في البرتقال يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ونظرا لاحتوائه على فيتامين “سي”، فإننا نشرب عادة عصير البرتقال عندما نصاب بنزلة برد، ولكن هل يمكن للبرتقال أن يمنع أو يقلل أعراض الزكام؟

أجرى الباحثون العديد من الدراسات للإجابة عن هذا السؤال، وتوصلوا إلى أن فيتامين “سي” لا يقلل احتمالات الإصابة بالزكام، لكنه قد يساعد في تخفيف الأعراض.

المصدر : الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

حجز 33 طنا من المرطبات والدواجن غير الصالحة للاستهلاك خلال شهر ديسمبر المنقضي

قامت الفرق الرقابية التابعة للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، خلال شهر ديسمبر الماضي، بحجز 33 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك لعدم مراعاتها للمعايير الصحة. وبين مدير عام الهيئة، محمد الرابحي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم السبت، ان عمليات الحجز، التي تندرج في إطار البرنامج الخصوصي للاستعداد لرأس السنة الميلادية، شملت 19 طنا من المرطبات وتوابعها و14 طنا من لحوم الدواجن مشيرا الى ان فرق المراقبة […]

today7 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%