أخبار-وطنية

نيويورك : التوقيع على الإعلان المشترك لإرساء علاقات دبلوماسية بين تونس وجمايكا طبقا لمبادئ الأمم المتّحدة

today26 سبتمبر 2024

Background
share close
عقد السيد محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، على هامش مشاركته في أشغال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، جلسة عمل مع السيدة كاميلا جونسون سميث، وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية لجمايكا، تمّ خلالها التوقيع على الإعلان المشترك لإرساء علاقات دبلوماسية بين تونس وجمايكا طبقا لمبادئ الأمم المتّحدة وأحكام اتفاقية فيانا للعلاقات الدبلوماسية لسنة 1963.
وفي هذا الإطار، أعرب الوزير عن الأمل في أن يشكّل هذا الإطار القانوني الجديد منطلقا لتطوير العلاقات التونسية الجمايكية، فضلا عن مواصلة التنسيق والتشاور صلب منظّمة الأمم المتّحدة، وتبادل الدعم للترشّحات في المنظّمات الدولية. وتبادل الوزيرات وجهات النظر بخصوص أهمّ القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلّة.
ونوّه الوزير بالموقف الإيجابي للحكومة الجمايكية من القضية الفلسطينية، بعد الاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية.
من جانبها، اعتبرت الوزيرة الجمايكية توقيع اتفاقية إقامة علاقات بين البلدين، محطّة هامّة على درب تطوير التعاون التونسي الجمايكي في مختلف المجالات.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

برنامج حكام مباريات الدفعة الأولى من الجولة 3 ضمن الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

تم اليوم الخميس الكشف عن حكام مباريات الدفعة الأولى من الجولة 3 ضمن الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم وفي مايلي البرنامج والحكام السبت الساعة 15.00 قوافل ڤفصة - النادي الإفريقي الحكم: أمير العيادي شبيبة العمران - النادي الصفاقسي الحكم: أحمد الذوادي النادي البنزرتي - مستقبل سليمان الحكم: عبد السلام ماني برنامج مباريات الأحد 15:00 النجم الساحلي - اتحاد تطاوين 15:00 مستقبل قابس - الاتحاد المنستيري 15:00 ترجي جرجيس - نجم […]

today26 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%