Non classé

نواب يتساءلون عن استعدادات الوزارة لتنفيذ مخرجات الاستشارة الوطنية حول إصلاح نظام التربية والتعليم

today2 ديسمبر 2023

Background
share close

تساءل عدد من النواب خلال جلسة مناقشة ميزانية وزارة التربية لسنة 2024 بحضور وزير التربية محمد علي البوغديري والوفد المرافق له، عن استعدادات الوزارة لتنفيذ مخرجات الاستشارة الوطنية حول إصلاح نظام التربية والتعليم.
وأشار أحد النواب إلى أن الاستشارة تطرقت إلى مسألة تغيير الزمن المدرسي في حين أن الوزارة لم تكشف عن استعداداتها بالتنسيق مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة لتوفير فضاءات ثقافية رياضية وعلمية لفائدة التلاميذ في أوقات فراغهم.
وطالب النواب في إطار الحديث عن الاستشارة، بتحسين المناهج التربوية وتطويرها ومزيد تطويع المواد التقنية لمتطلبات سوق الشغل إضافة إلى التقليص من ساعات الزمن المدرسي وتوفير فضاءات صلب المدرسة العمومية لصقل المواهب الفنية والمطالعة.

واعتبر النواب أن نسبة المشاركة في الاستشارة الوطنية “ضعيفة”، حيث لم يتجاوز عدد المشاركين منذ إطلاقها يوم 15 سبتمبر الفارط إلى حدود يوم أمس الجمعة 449 ألفا و742 مشاركا، داعين إلى التمديد في آجال المشاركة في هذه الاستشارة والتحسيس بأهميتها كخطوة أولى لإصلاح التعليم.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

النواب يطالبون وزارة التربية بتسوية وضعية المدرسين والأساتذة النواب

دعا نواب الشعب اليوم السبت خلال جلسة عامة لمناقشة ميزانية وزارة التربية لسنة 2024 ، إلى ضرورة تسوية وضعية المدرسين والأساتذة النواب والقطع مع « التشغيل الهش الذي تنتهجه وزارة التربية منذ سنوات ». وأكد النواب خلال جلسة عامة لمناقشة ميزانية وزارة التربية لسنة 2024 بقبة البرلمان بباردو، أن من بين المدرسين والأساتذة النواب « من يعمل منذ أكثر من 10 سنوات بعقود هشة دون تغطية اجتماعية وفي ظروف اقتصادية […]

today2 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%