Non classé

نواب الشعب ينتقدون اداء وزارة البيئة وعجزها عن ايجاد الحلول الناجعة إزاء المشاكل البيئية المطروحة

today29 نوفمبر 2023

Background
share close

انتقد نواب الشعب من مختلف الكتل البرلمانية، خلال انعقاد جلسة عامة، الاربعاء، بقبة البرلمان خصصت للنظر في مهمة وزارة البيئة من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024 ، أداء وزارة البيئة وعجزها عن ايجاد الحلول الناجعة إزاء المشاكل البيئية المطروحة.

وذكرت النائبة عن كتلة “الخط الوطني السيادي” ضحى السالمي، بأبرز مهام الوزارة خاصة منها، الوقاية من المخاطر البيئية والتغيرات المناخية والسياحة البيئية والتنوع البيولوجي ومكافحة التصحر وتدهور الأرض والبيئة الحضارية وأشارت في هذا الصدد، إلى أن الوزارة لا تقوم بمهامها كما ينبغي ازاء الملفات الموكلة اليها، قائلة” الملفات متراكمة دون معالجة ومسؤولوالوزارة يسافرون خارج حدود الوطن أكثر من مسؤولي وزارة الخارجية أنفسهم “.

وأكدت السالمي، في ذات السياق، تغلغل الفساد داخل وزارة البيئة وصلب الهياكل التي تشرف عليها، في ظل عجزها عن فتح أي ملف من ملفات الفساد، إضافة إلى عدم اهتمامها بمسألة معالجة الصرف الصحي ومعالجة النفايات الصلبة وحماية الشريط الساحلي وحماية المحيط وعلاقته بالاستثمار.

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

الكنام يشارك في مؤتمر دولي بـ3 دراسات حول أمراض تصيب الموظفين

يشارك الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام" في المؤتمر العالمي الـ23 للسلامة والصحية في العمل بأستراليا حضوريا وعن بعد وذلك أيام 27 و28 و29 و30 نوفمبر الجاري و1 ديسمبر القادم، تحت شعار "تشكيل التغيير". و أوضح الصندوق الوطني للتأمين على المرض في بيان له أنه يشارك في هذا المؤتمر من خلال تقديم ثلاثة أبحاث علمية عن بعد تم قبولها لكل من الدكتورة وجدان إدريس، والدكتورة أميرة حورية، والدكتورة فدوى كدوس […]

today29 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%