الصحة

نقابة الأطباء للصحة العمومية تدعو لتفعيل القرار المتعلق بممارسة طب العائلة

today19 سبتمبر 2024

Background
share close

دعت النقابة العامة للاطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية إلى تفعيل القرار المتعلق بضبط طرق تأهيل الأطباء الاستشفائيين الصحيين لممارسة طب العائلة،الصادر بالرائد الرسمي عدد 111 بتاريخ 10 سبتمبر 2024.

حيث دعا الكاتب العام للنقابة العامة للاطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية، عماد الخليفي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى تفعيل هذا القرار في أقرب وقت ممكن.

وقد أكد الخليفي أن هذا القرار سيتيح توحيد التسميات وسلم التأجير بين الأطباء العامين وأطباء العائلة وسيكون حافزا على مزيد البذل من أجل الارتقاء بمنظومة الصحة العمومية.

وفي ذات ااسياق شدد في تصريحة للوكالة على ضرورة ألا يبقى هذا القرار « حبرا على ورق » وأن يجسد على أرض الواقع في أسرع الآجال حتى ينهي « حالة التشوّش التي عاشها الاطباء العامون طيلة أكثر من 4 سنوات ».

وأوضح الخليفي أن هذا القرار ينص على تأهيل أطباء الخط الأول (أطباء عامون) بالمؤسسات الصحية العمومية ليصبحوا أطباء مختصين في طب العائلة، كما سيمكن الأطباء العامين في الصحة العمومية والبالغ عددهم نحو 3 آلاف من المشاركة في دورات تدريبية ما بعد التكوين الجامعي تنظمها كليات الطب.

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

بطاقة إيداع بالسجن ضد موضف سامي إعتدى بالعتف على طبيب مقيم بقسم الاستعجالي

أكد الناطق الرسمي بإسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا أنه تم إصداربطاقة إيداع بالسجن ضد موضف إعتدى بالعتف على طبيب مقيم بقسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير. وبين المتحدث في تصريح خاص للحياة أف أم أن تمت إحالة المعتدي اليوم على أنظار النيابة العمومية بالمنستير فى حالة تقديم والتى أقرت إحالته على أنظار المجلس الجناحي الذي أصدر بطاقة إيداع بالسجن ضد المعتدي من اجل الاعتداء بالعنف وتعطيل حرية […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%