وطنية

نقابة الصحفيين تقرر مقاضاة هيئة الانتخابات وتدعو للمشاركة في وقفة احتجاجية

today21 أغسطس 2024

Background
share close

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيينفي بيان، اليوم الأربعاء  21 جويلية 2024، اللجوء للقضاء استئنافا لقرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بسحب اعتماد الصحفية رئيسة تحرير موقع « توميديا » الإخباري خولة بو كريم.وأدانت النقابة، قرار الهيئة معبرة عن رفضها التام له.

ودعت النقابة في بيانها عموم الصحفيات والصحفيين ووسائل الإعلام للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام المقر المركزي لهيئة الانتخابات الثلاثاء القادم والاستعداد للخطوات التصعيدية القادمة.

واعتبرت النقابة قرار الهيئة مزاجي ويدخل في خانة تصفية الخطاب الناقد لعمل الهيئة وللمسار الانتخابي ومواصلة لسلسلة من الأخطاء الفادحة التي قامت بها الهيئة منذ انطلاق المسار الانتخابي.

كما وصفت هيئة الانتخابات بغير المتخصصة في مجال تقييمات التغطية الإعلامية على أسس أخلاقيات المهنة وأن كل قرارتها في هذا الخصوص منزوعة المشروعية.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد قررت، أمس الثلاثاء، سحب اعتماد بوكريم وطالبتها بإعادته بسبب ما وصفته بعدم احترام واجب تأمين تغطية إعلامية موضوعية ومتوازنة ومحايدة للمسار الانتخابي وعدم التقيد بالقانون الانتخابي ومدونة السلوك وعدم احترام قواعد أخلاقيات المهنية».

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

الصحة

رقم أخضر على ذمة المواطنين للإجابة على الأسئلة المتعلقة بداء الكلب

أفادت وزارة الصحة بأن الرقم الأخضر 80101919 الذي وضعته على ذمة المواطنين ينطلق بداية من اليوم الأربعاء 21 جويلية 2024  وعلى مدار الـ24 ساعة في الإجابة على جميع استفسارات المواطنين وتمكينهم من المعطيات المتعلقة بالإجراءات الوقائية والعلاجية الخاصة بداء الكلب. يأتي إجراء الوزارة في إطار تنفيذ الإجراءات الكفيلة بالتوقي من تفشي داء الكلب وحماية حياة الإنسان والحيوان والتصدي لهذا الداء الخطير.  

today21 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%